تدريب عملي لمحاكاة إدارة الأزمات والكوارث "صقر 60" في الدقهلية | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أجرت محافظة الدقهلية أمس تدريبًا عمليًا ومحاكاة لإدارة الأزمات والكوارث بجاهزية الاستعداد لمواجهتها والسيطرة عليها حرصًا على الأرواح والممتلكات.

جاء ذلك فى إطار إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتفعيل التدريب المستمر والمتواصل لمواجهة الأزمات وتعظيم الانتماء والمشاركة الفعالة لكافة فئات المجتمع حرصًا على الأرواح والممتلكات فى ربوع المحافظات.

اضافة اعلان

على هامش "صقر 60".. تكريم أسر شهداء القوات المسلحة بمحافظة الدقهلية | فيديو وصور


وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية تستوجب دائمًا الجاهزية والاستعداد التام من قبل كافة الأجهزة التنفيذية والـمنية حتى يمكن مواجهتها والسيطرة عليها والتخفيف من حدتها حرصًا على الأرواح والممتلكات.

1d4c914a31.jpg
بدأ تنفيذ محاكاة التدريب العملى المشترك "صقر 60" بحضور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء أركان حرب وليد حمودة عوض قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، والعقيد تامر العوضى المستشار العسكرى للدقهلية، واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام، منال الغندور السكرتير المساعد، وعدد من القيادات العسكرية وأعضاء الجهاز التنفيذى بالدقهلية.

491fa224d9.jpg
وتم خلال الجلسه الافتتاحية، تسجيلي عن تاريخ الدقهلية وانتصارها على الحملات الصليبية عام 1250 وكانت تلك الذكرى عيدا قوميا لها فى فبراير كل عام، وتضمن الفيلم أنه دارت على أرضها أهم المعارك الجوية عام 1973.

47c8bfe7e6.jpg
كما تم استعراض فيلم تسجيلي عن قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ودورها الكبير فى دعم التواصل الفكرى والثقافى وبث روح الانتماء بين أبناء الوطن فضلًا عن دورها فى المساندة والدعم فى الأزمات والطوارئ، كما تم استعراض فيلم تسجيلى عن نماذج من الشهداء أبناء الدقهلية، وكرم محافظ الدقهلية وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عددًا من أسر الشهداء أبناء الدقهلية بمنحهم شهادات التقدير والهدايا العينية.

ca81440b3f.jpg
وفى الجلسة الرئيسية للمحاكاة فى مواجهة الأزمة تم استعراض القدرات والاستعدادات المتنوعة للأجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات وقطاعات المرافق وكذا الإجراءات التى يتم اتخاذها فور وقوع الأزمة والتعامل معها من كافة الجوانب للتخفيف من حدتها حرصًا على أرواح المواطنين وسلامتهم وحفاظًا على الممتلكات.

3e5c0cec4c.jpg
ومن جانبه أشاد قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالجاهزية العالية والقدرات الهائلة لأجهزة محافظة الدقهلية والتخطيط الجيد والمتميز من قبل كافة الأجهزة بالتعاون والتنسيق مع مكتب المستشار العسكرى لمحافظة الدقهلية باعتباره أحد القيادات العسكرية المتميزة بين 28 قيادة عسكرية بمحافظات الجمهورية، وقد تبادل محافظ الدقهلية وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى الدروع تأكيدًا للتعاون الوثيق بين المحافظة وقيادة الدفاع الشعبى والعسكرى فى كافة المجالات.

43cfe5d488.jpg
وقد وجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير والعرفان للقوات المسلحة، وقوات الدفاع الشعبى على التعاون المتميز، كما وجه الشكر والتقدير لكافة الأجهزة التنفيذية والأمنية المشاركة فى المحاكاة، وقال أتطلع أن تكون كافة الأجهزة على أهبة الاستعداد للتعامل الفورى الجاد مع أيه طوارئ وتحقيق المستهدف للسيطرة عليها، والتخفيف من حدتها حرصًا على سلامة الأرواح وحفاظًا على الممتلكات والمنشآت.

e5fcc87cf2.jpg
وفى ذات السياق تفقد محافظ الدقهلية وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ومرافقوهم من قيادات المحافظة والقيادات العسكرية والتنفيذية، الاصطفاف الخاص بالمعدات الفنية والهندسية للوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات وقطاعات المرافق بالمنصورة ، المشاركة فى التدريب العملى المشترك "صقر 60" لمواجهة الأزمات والكوارث بالدقهلية، كما تفقد المحافظ ومرافقوه معسكر الإيواء الشامل الذى تم إعداده وتجهيزه فى إطار المحاكاة المشار إليها لمواجهة التداعيات المصاحبة للأزمات حال وقوعها.

 
2d44b92544.jpg

 


e50cbe546d.jpg

 

 


969b0ad058.jpg
47cd84aa6e.jpg


db646e565f.jpg 


82b4ee252b.jpg 


af40d3f689.jpg


897cf64f37.jpg


cd3780929b.jpg 

 


2aefd5561e.jpg


f6da5deeac.jpg


2a810d50ee.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق