جامعة الإسكندرية تتكفل بمصروفات الطالبة آية بائعة الأحذية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الاسكندرية، أن الجامعة سوف تتكفل بكافة المصروفات الدراسية للطالبة آية طه حسين، وذلك فى إطار حرص الجامعة على أداء دورها المجتمعي، في تقديم الدعم لأبنائها النابهين والوقوف بجانبهم ليتمكنوا من تحقيق غايتهم المنشودة.
 وأوضح د. عصام الكردي أن الجامعة لا ترفض أي طلب يتقدم لها من أي طالب طالما يستحق الدعم، مؤكداً أن هذه الأعمال من صميم الدور المجتمعى للجامعة، وتقوم إدارة التكافل الاجتماعي بالجامعة بدراسة هذه الحالات واتخاذ الإجراءات نحو تقديم الإعفاء اللازم.

اضافة اعلان
 




جاء ذلك استجابة للطلب الذي تقدمت به الطالبة آية طه حسين، من شبراخيت، بمحافظة البحيرة، على إحدى القنوات الفضائية، موضحة فيه أنها حصلت على مجموع ٩٩.٥% بالثانوية العامة، وتم قبولها بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وتطلب قيمة المصروفات الدراسية أو تقديم منحة دراسية مجانية، حيث إن أسرتها بسيطة الحال ولا يمكنها تحمل تكاليف دراسة الطب.

آية من مركز شبراخيت بالبحيرة.. وحصلت على 99.5% فى شعبة علمى علوم.. وكانت تستذكر دروسها فى الثانوية العامة وهي تبيع الأحذية على "فرش" والدها المريض، لمساعدة عائلتها على تحمل أعباء الحياة.


وأعربت آية طه حسين عن سعادتها لالتحاقها بكلية الطب بجامعة الإسكندرية والذى كان يمثل أحد أهم أحلامها فى الحياة، مشيرة إلى أن ظروفها الاجتماعية الصعبة كانت حافزا للتفوق.

وكشفت ابنة البحيرة المتفوقة أنها كانت تنظم وقتها بين المذاكرة والعمل فى بيع الأحذية مع والدتها لمساعدة والدها المريض الذي يعاني من ورم بالغدة الدرقية يجعله لا يغادر المنزل، لافتة إلى أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية مثل كافة زملائها، كما كانت تساعد والدتها فى أعمال المنزل بالإضافة إلى بيع الأحذية بالتناوب مع والدتها؛ مما أرهقها كثيرًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق