حل مشكلة 30 عاملا بمشروع النظافة في طوخ بعد شكوتهم لمحافظ القليوبية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الانتهاء من حل مشكلة عمال النظافة بقرية العمار بطوخ وإعادتهم لعملهم بعد التواصل مع صاحب الشركة وعقد جلسة ودية معه بالقرية، في حضور رئيس الوحدة المحلية بمنزل عمدة القرية، حيث وافق صاحب الشركة على إعادتهم لأعمالهم وأن يقوم كل عامل بعمل فيش وتشبيه وتجديد البطاقة الشخصية له لزوم أوراق الشركة والعمل بها.

 

وقال المحافظ، إن الشركة قطاع خاص وتقوم على جمع القمامة من قرية العمار التابعة لمدينة طوخ وتحت إشراف الوحدة المحلية.

 

وكان 30 عاملا وعاملة من العاملين في مشروع النظافة بقرية العمار، ناشدوا محافظ القليوبية التدخل لحمايتهم من الفصل التعسفى من جانب صاحب الشركة، وتشريدهم من العمل رغم أنهم يعملون في الشركة منذ 7 سنوات في أعمال جمع القمامة من منازل قرية العمار، مؤكدين أن صاحب الشركه قام بفصلهم للسماح بتشغيل أشخاص آخرين تابعين لقريته المجاورة لقرية العمار.

 

وقال العمال، إنهم اعتمدوا على الدخل الذي يتحصلون عليه من العمل في جمع القمامة، وإن تشريدهم سوف يشرد أسرهم، الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي في العمار وقرروا هم أيضا فسخ التعاقد معه وعدم الاشتراك في مشروع جمع القمامة لأنه قطع أرزاق عمال القرية من العمل.

 

ومن ناحيته قال صاحب شركة النظافة، إنه تواصل مع العمال المفصولين والتقى بهم عن طريق رئيس الوحدة المحلية وعمدة القرية، وتم الاتفاق على أن كل عامل سيقوم بعمل فيش وتشبيه واوراق شخصية لزوم العمل، وتم الاتفاق على عودتهم مرة أخرى للعمل، مشيرا إلى أن سبب الخلاف بينه وبينهم هو أنه طلب منهم عمل أوراق عبارة عن فيش وتشبيه وصور بطاقاتهم الشخصية إلا أن بعضهم تراخى في تقديم الأوراق فقرر فصلهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق