محافظ سوهاج: فتح جميع المناطق الأثرية وفق ضوابط احترازية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن إعادة فتح متحف سوهاج القومي وجميع المناطق الأثرية بالمحافظة بداية من الثلاثاء الأول من سبتمبر، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء بشأن عودة الثقافية أول الشهر الحالي، بعد فترة إغلاق استمرت نحو 5 أشهر من منتصف مارس الماضي، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس "" المستجد "كوفيد – 19" .

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتكثيف أعمال التعقيم والتطهير للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن المناطق الأثرية سوف تعيد فتح أبوابها أمام السياحة الداخلية والخارجية، لافتا إلى خفض الإشغالات فى كافة المرافق والمنشآت السياحية إلى 50% كحد أقصى من طاقتها الاستيعابية.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار قد أكدت على ضوابط السلامة الصحية التي اعتمدتها الوزارة لتطبيقها بالمتاحف والمواقع الأثرية لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها وتوفير سبل والحماية لهم.

 

متحف سوهاج القومى (1)
متحف سوهاج القومى 

 

متحف سوهاج القومى (2)
متحف سوهاج من الداخل 

 

معبد ابيدوس بالبلينا
معبد ابيدوس بالبلينا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق