رئيس جامعة كفرالشيخ: نبحث آليات التحول الرقمى وميكنة العمل داخل الكليات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي ،رئيس جامعة كفرالشيخ، على أهمية التحول الرقمي في المجالات كافة التي توليها الدولة لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال مشيرًا إلى تكليف الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية بسرعة تنفيذ مشروعات التحول الرقمي للجامعات المصرية ورقمنة المستشفيات الجامعية وذلك لتسهيل العملية التعليمية وتوفير خدمات أكاديمية وتعليمية رقمية لطلاب الجامعة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، للجنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور إبراهيم فتحي معوض مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد خفاجي مدير وحده الاختبارات الإلكترونية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في الدكتور حسام عثمان، رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، والدكتور هيثم حمزة، مدير إدارة البحث والتطوير بالمركز والمهندس ياسر غانم استشاري وتطوير، والمهندسة  ريهام صالح استشاري بحث وتطوير، لتقييم الجامعة والوقوف على إمكانياتها للتحول لجامعة ذكية، وسيتم التقييم خلال ثلاثة أيام عمل تتضمن عقد عدة لقاءات مع عدد من قيادات الجامعة ممثلة في الدكتور رئيس الجامعة بحضور  نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والمدير التنفيذي للمعلومات، ومديري الوحدات الفرعية لوحدة التطوير المعلومات.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس ،نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية ، والدكتور عمرو أبوهاني، المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة.

يأتي ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين المجلس الأعلى للجامعات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  "ITIDA" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تقييم قدرات كافة الجامعات الحكومية للتحول لجامعات ذكية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ  بأن خطة وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات بالتعاون مع المجلس الأعلي للجامعات تستهدف رقمنة وميكنة الجامعات الحكومية خلال عام بهدف تحسين جودة الخدمات.

وأوضح دسوقي، أن مشروعات التحول الرقمي للجامعة تعتمد على عدة محاور تتمثل في الجامعي الذكي من خلال تدريب فرق العمل بالجامعة لرفع كفاءة المهارات البشرية وفي هذا الإطار تم إعداد الدراسة الفنية وخطط تنفيذ البرامج التدريبية وجاري وضع الجداول الزمنية للتدريب والتحكم في الدخول الذكي والتحكم في الدخول لأي كلية ومعرفة أماكن التواجد داخل قاعات المحاضرات والمعامل لتنفيذ قواعد التباعد الاجتماعي وتنفيذ نظام الحضور والانصراف وإجراء الاختبارات الإلكترونية وأنه جاري إنشاء بنوك الأسئلة.

وأضاف دسوقي، سيتم تدريب أعضاء هيئة التدريس على إعداد الأسئلة وإقامة المنصات والبوابات الإلكترونية وتطوير البنية التحتية ورفع سرعات الإنترنت بالجامعة وتطوير النظم والتطبيقات والتي تستهدف رفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة من مستشفيات الجامعة وتسهيل الخدمات على المريض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق