تدريب طلاب علوم الملاحة ببنى سويف فى هيئة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، عن بدء تدريب صيفى لطلاب برنامج الملاحة الفضائية بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، حيث تم اختيار 51 طالبا وطالبة من المتفوقين بالكلية وفقا للتقدير العام.

وأشار الدكتور منصور أن التدريب سيتم عن طريق الأونلاين لاب باستخدام منصة webex التفاعلية، تفعيلا للإجراءات الاحترازية ضد فيروس المستجد، ويستمر التدريب لمدة أربعة أيام. مضيفا أن الفترة القادمة سوف تشهد سلسلة من الدورات والتدريبات الهادفة بوكالة الفضاء المصرية ومؤسساته لمد الطلاب بالمهارات والخبرات الازمة والتقنيات الحديثة لمواكبة التطور السريع والمذهل فى علوم الفضاء والملاحة. وعلى التوازى يتم تدريب مجموعات علوم الفضاء بالهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بناء على اتفاقية التعاون ومذكرة التفاهم المشترك بين تلك المؤسسات الوطنية المتخصصة.

جدير بالذكر أن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تعد أول كلية مصرية وعربية متخصصة فى مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات وتكنولوجيا الفضاء، وتهدف إلى تخريج كوادر عليمة قادره على العمل بمنظومة الفضاء العربى والإفريقى والدولي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق