معابد الكرنك تستقبل 23 أوكرانيا قادمين من الغردقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح


استقبل معبد الكرنك، الثلاثاء، 23 أوكرانيا قادمين من مدينة الغردقة، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء باستئناف الحركة السياحية بمحافظة الأقصر، وسط إجراءات احترازية مشددة.

ومن جانبه أوضح محمود حسانى وكيل وزارة والآثار بمحافظة الأقصر أنه جرى إخطار كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بالمنشور رقم 39 لسنة الخاص بالضوابط والإجراءات الاحترازية المقررة على المنشآت السياحية لعودة تشغيلها، وذلك فى ضوء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1684 لسنة 2020 الخاص بالسماح بالأنشطة السياحية والثقافية أعتباراً من اليوم الثلاثاء.

اضافة اعلان
 

 

كورنيش النيل يشهد "حفل تخرج" طالبات لغات وترجمة بالأقصر

 
وأكدعلى الالتزام بكافة القواعد والضوابط والاشتراطات في حال استقبال السائحين ، وتم منح شهادات الصحة والسلامة لـ23 فندق ثابت و 11 مطعم للتشغيل بدءاً من غد الثلاثاء بنسبة أشغال 50 % مع الإلتزام بعدم فتح قاعات الأفراح والحفلات بالفنادق وكذلك كافة قاعات المناسبات داخل الفنادق وخارجها ، والالتزام بارتداء الكمامة وعدم استخدام الشيشة وذلك للحفاظ على التباعد الأجتماعى ، وفى حالة مخالفة ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشأة السياحية.


وأشار إلى أنه على أي منشأة سياحية ترغب في استقبال السياح، التقدم بطلب رسمي لغرفة المنشآت الفندقية، لبدء فحص المنشأة للتأكد من مدى تطبيقها للمعاير الدولية للسلامة والصحة الغذائية والمهنية، المعتمدة من مجلس الوزراء في ظل جائحة فيروس " كوفيد– 19".


ومن جانبه تقدم المستشار مصطفى ألهم محافظ القصر بالتهنئة لكافة العاملين فى قطاع السياحة بعودة تشغيل حوالى 90 % من المنشآت السياحية ودوران عجلة العمل مؤكداً على أهمية الالتزام بالضوابط العامة، والالتزام بما جاء بفحص الشركة المعتمدة، وأيضًا الالتزام بألا تزيد نسبة الإشغال الفندقي عن 50%.
وشدد ألهم على استمرار اعمال التفتيش و المتابعة المستمرة للمنشأت السياحية التى حصلت على موافقات التشغيل لضمان الإلتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة السياح والعاملين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق