"صحة بنى سويف" تعلن انطلاق مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل ببنى سويف، الجمعة، عن انطلاق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة؛ لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للإعتلال الكلوى تحت رعاية الدكتورة وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد ه‍انئ غنيم محافظ بنى سويف.

 

وقال الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة فى بيان له إن المبادرة ستبدأ إعتباراً من يوم الجمعة وحتى نهاية العام فى 7 إدارات صحية من خلال 94 موقع عن طريق 135 فريق ثابت ومتحرك، وذلك بالاكتشاف المبكر والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة.

 

وأوضح يوسف أن المبادرة ستستهدف جميع المواطنين فوق الـ40 عام، كذلك المواطنين من 18 إلى 40 عام والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بإصابتهم بإرتفاع فى نسبة السكر وارتفاع بالضغط.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن الخدمات المقدمة للمواطنين تشمل التوعية والتثقيف الصحي، والكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، والاكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي، وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج الشهري، ويتم الكشف والفحوصات بفرق مدربة من القطاع الطبى وكذلك فرق ثابتة فى الوحدات الصحية وخارجية فى بعض مراكز الشباب بالإضافة إلى القوافل العلاجية وذلك من الساعه 9 صباحا وحتى 9 مساء وسوف يتم الإعلان عن أماكن تقديم الخدمة من خلال الإدارات الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق