كاهن كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ يؤكد اختيارها ضمن أفضل 5 بالعالم..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال القس ميرون السينائى، كاهن كنيسة السمائيين بمدينة شرم الشيخ، إن الكاتدرائية اختيرت الأفضل من 5 على مستوى العالم، مشيراً إلى جمال الطراز المعماري والرسومات، وأن المكان متكامل وبه كل الخدامات ويخدم الأجانب والمصريين الصغار والكبار، والتصميم المعماري والرسومات تعد رائعة ومن نفذها كانوا مصريين ولا يصدق أحد ذلك.

وأكمل السينائى، خلال لقاء مع هذا الصباح، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، تقديم خلود زهران، أن هناك مئات المهندسين شاركوا في بناء الكاتدرائية، كما أن المكان به ملعب كرة قدم وخدمات مفتوحة للجيمع مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية بالنسبة لفيروس حالياً.

وكنيسة السمائيين هي كنيسة تقع بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، تم وضع حجر الأساس في 2002 وتم افتتاح الكنيسة في 2010 بحضور البابا شنودة، وتتميز الكنيسة بوجود العديد من الرسومات والنقوشات لأحداث هامة في التاريخ المسيحي مثل العشاء الأخير وأيضا عدد من معجزات المسيح، وتعتبر الكنيسة من الوجهات السياحية الشهيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق