إجراءات احترازية مشددة بمعرض الإسكندرية للكتاب لحماية الزوار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض الإسكندرية للكتاب سيعقد في غير موعده، إذ كان من المقرر عقده في فصل الصيف، لكن مع غلق الأنشطة جرى تأجيله بسبب أزمة انتشار فيروس . وأضاف الحاج علي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جومانا ماهر مقدمة صباح الخير يا ، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e: "هذا المعرض سيقام على 3000 متر ويستوعب 95 دار نشر بخلاف قطاعات وزارة الثقافة، والإجراءات الاحترازية ستكون سيدة الموقف في المعرض لحماية الزوار، وسيتم الحفاظ على عدد معين داخل المعرض، ولن يجرى تنظيم فعاليات ثقافية وندرس تعميم هذه الإجراءات في الأقاليم ومعرض القاهرة". 

 

وتابع: "في المعارض القادمة سنجرب الفعاليات الثقافية وسيكون الحضور بعدد قليل جدًا، والأهم بالنسبة لنا هو عقد المعرض ووجود سوق كتاب للناشرين بسبب تضرر الصناعة بعد توقفها من 7 أشهر، وإقامة معارض كتاب أخرى متوقفة على معرض كتاب بالإسكندرية". 

 

وأردف: "في المواسم العادية كنا ننظم 100 معرض كبير ومتوسط وصغير على مدار العام وفي جميع أنحاء الجمهورية، ولا أظن ان العدد سيتأثر، لأن كل يرغب في أن يعمل سواء في وزارة الثقافة أو الناشرين، وقبل معرض القاهرة سنعقد أكثر من معرض". 

 

وأوضح، أن الهيئة تجهز لكل الاحتمالات والسيناريوهات الممكنة لإقامة معرض القاهرة في موعده، مشيرًا إلى أنه سيقام في نفس موعده ومكانه مبدئيًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق