اللجنة المشتركة من «التعليم العالي والاتصالات» تواصل زيارتها لجامعة بنى سويف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصلت اللجنة المُشكلة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس الأعلى للجامعات، زيارتها لجامعة بنى سويف، لليوم الثاني على التوالي، وذلك لوضع تصور (road map) لجامعة بني سويف الذكية، بحضور الدكتور هاني النشار مدير وحدة المشروعات وأعضاء اللجنة. وقال رئيس الجامعة إن الثاني يشهد دراسة اللجنة للتصنيف الدولي الخاص بجامعة بنى سويف، ووسائل التحسين والتقدم في التصنيف لتحقيق تنافس على مستوى الجامعات المصرية والدولية، بالإضافة إلى تطرق اللجنة في إحدى الجلسات إلى إجراء العمل الخاص باستقبال الطلاب بدءا من حتى التسكين بالكليات.

وأوضح الدكتور منصور أن الجامعة حصلت في تصنيف شنغهاى الصيني (ARWU)، والذى يعد التصنيف الأعلى بحثيا في العالم، لاعتماده كليا على البحث العلمي ومؤشراته، حيث حصلت الجامعة في العلوم البيطرية على الترتيب 151-200 على العالم، وعلى الترتيب 2-6 على مستوى الجامعات المصرية، ما يعتبر تقدما ملحوظا في العلوم البيطرية عن العام الماضي بتقدم أكثر من 100 رتبة، وحصلت الجامعة في تصنيف  US News  على المرتبة 951 عالمياً، والترتيب 26 إفريقيا، والسابع محلياً.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق