إجراءات احترازية مشددة بمعرض الإسكندرية للكتاب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كثف مسئولى معرض الإسكندرية للكتاب الخميس من الاجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة الفيروس الوبائي الكورونا المستجد ومنع انتقال العدوى بين الأشخاص، حيث أخذ مسئولي المعرض فى وضع غرفة التعقيم والمطهرات الكاملة لاستقبال المواطنين ومنع دخول الجماهير الا بارتداء الكمامات الطبية. اضافة اعلان

وكثف مسئولى محافظة الاسكندرية اليوم الخميس من تواجدهم بداخل ارض كوتة بمنطقة الازريطة وسط المحافظة وذلك استعداد لافتتاح معرض الكتاب، ياتى ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالارتقاء بمستوى خدمات النظافة المقدمة لمواطني الثغر. 

على الجانب الاخر قامت ادارة النظافة بحي وسط برفع كميات كبيرة من داخل وخارج معرض كوتة استعدادا لافتتاح معرض الكتاب اليوم، بالاضافة الي رفع كميات كبيرة من مخلفات الاشجار بشارع سليمان يسري بجوار السفارة الكويتية.

وتمت الاعمال وفقا لتوجيهات اللواء علاء يوسف رئيس الحي، في إطار استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى النظافة؛ ورفع كفاءة اعمالها بالحي.

وفى سياق متصل كان قد اعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب الذي يأتي في الفترة من ١ إلى ١٠ أكتوبر بأرض كوتة بالأزاريطة، ويعد المعرض بداية لعودة معارض الكتاب بالمحافظات بعد توقفها بسبب جائحة و الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور يوميا من ١١ صباحا إلى ١٠ صباحا عدا يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة فى الواحدة ظهرا.

ونسقت إدارة المعرض مع من خلال مديرية الصحة بالإسكندرية لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتى تشمل قياس ، والمرور عبر بوابات التعقيم الذاتى، والالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، والحفاظ على مسافات التباعد الآمن إضافة إلى تحديد عدد الزوار طبقا للطاقة الاستيعابية، مع تواجد فريق من الطب الوقائى لمتابعة إجراءات السلامة.

و يقام المعرض على مساحة ٤٢٠٠ متر مربع، بمشاركة ٩٥ ناشر، ومشاركة مختلف قطاعات وزارة الثقافة منها المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية وأكاديمية الفنون، ومؤسسة دار المعارف والأهرام.

ويضم جناح هيئة الكتاب ما يقرب من ٥٠٠ عنوان من أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات، وسيتم عمل وخصومات هائلة.

نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية


 

ويضم المعرض عددا من المؤلفات وهي: سبع سنوات فى طيبة للواء سمير فرج، أبو بكر الصديق والصديق، قصور ، تاريخ العلوم فى الحضارات القديمة، تحرير العقل، عطيل، ميراث مصر الاسطورى، المجموعات الشعرية وديع سعادة، مسرح برنارد شو، وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى كتب الأطفال، وجناح كتب مكتبة الأسرة والكتب المخفضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق