قوافل توعية بمخاطر حرق مخلفات الزراعة بالغربية ضمن احتفالات القومى للمحافظة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية انطلاق أولى فاعليات اللقاءات التوعوية، والتي نظمتها محافظة الغربية بالتعاون مع مديرية الزراعة بقرية صناديد مركز طنطا من خلال فريق الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة، وذلك فى إطار احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومى لها.

تناول اللقاء توعية المواطنين بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وتعظيم الاستفادة منها لاسيما قش الأرز، وكذلك الشرح الوافى لعمل كومات الأعلاف غير التقليدية وكيفية التغذية عليها، وكذلك كومات السماد العضوى، ومدى الفائدة المرجوة من استخدامها فى تسميد الأرض.

 

كما تناول اللقاء أهمية المياه وطرق ترشيد الاستهلاك في رى المحاصيل الزراعية، وذلك من خلال استخدام الليزر فى تسوية التربة، والزراعة على مصاطب، وكذلك تغيير طريقة الرى من الغمر إلى الطرق الحديثة.

 

وفى نهاية اللقاء تم التنويه عن حرص الدولة على توفير دعم مادى لمساعدة المزارعين الراغبين فى تحويل نظام الرى من الغمر إلى الرش أو التنقيط، وذلك من خلال التقدم بطلب إلى جهاز تحسين الأراضي بوزارة الزراعة للحصول على من البنك الزراعي على 3سنوات بفائدة 5٪.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق