محور الدخيلة أهم محاور غرب الإسكندرية لحل أزمة المرور.. الكوبرى جاهز للافتتاح

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر الأزمة المرورية من الملفات المزمنة غرب الإسكندرية بسبب عملية دخول وخروج الشاحنات والسيارات النقل الثقيل المحملة بالبضائع والتى تمر بطريق المكس ويسبب زحام مرورى شديد وقد تحدث حوادث بسبب انقلابها لضيق الطريق ومرور بجوار السيارات الضخمة ومنها من يحمل مواد سريعة الاشتعال، لذلك قررت وزارة النقل وهيئة ميناء الإسكندرية إنشاء كوبرى يبدأ من بوابة الميناء وحتى الطيف الدولى الساحلى لتسهيل مرور السيارات .

وتبلغ تكلفة المشروع 460 مليون جنيه، وبدأت الشركة المنفذة استلام المشروع بتاريخ 21 مايو لعام 2014، ويتكون المشروع من طريق أرضى بطول 2500 متر طولى، وكوبرى علوى بطوال 1000 متر، وكوبرى علوى أعلى محور التعمير بطول 550 متر طولى.

والكوبرى تم إنشاؤه بطريقة مؤمنة بالكامل من الناحية الإرشادية والإضاءة وعلامات الإرشاد والخدمات وربطه بالطرق الأخرى، وهى اعتبارات تم الأخذ بها لنجاح المشروع.

تسهيل حركة المرور

ويربط الكوبرى الطريق بميناء الإسكندرية وحتى الطريق الدولى الساحلى والصحراوى وسيخفف العبىء على الطريق الرئيسى غرب الإسكندرية بالإضافة أنه ستستغرق الشاحنات وقت قليل تصل الى 10 دقائق للوصول للطريق الصحراوى والطريق الساحلى بدلا من استغراقها اكثر من ساعة كاملة نظرا للحمولة الثقيلة للشاحنات والوحام المرورى بالطريق الرئيسى ، وسيحل الازمة المرورية المتواجدة غرب الإسكندرية بعد انشاء طريق جديدة لتسهيل حركة الشاحنات والسيارات.

ويعتبر تمويل المشروع من الجهود الذاتية من الميناء وهو من أهم المشاريع الخاصة بالهيئة والذى سيخدم ايضا اهالى الإسكندرية.

 والكوبرى سيوفر وقت وجهد كبير وسيقلل من الحوادث التى تسببها الشاحنات على الطريق وسيوفر وقت كبير لربط الكوبرى بالطريق السريعة وتستغرق مدة الوصول اليها 10 دقائق فقط م بوابات الميناء وحتى الوصول الى الطريق السريعة .

وواجهت هيئة ميناء الإسكندرية عدد من التحديات لانجاز إنشاء كوبرى الدخيلة خلال مدة زمنية قصيرة ومنها وجود قسم شرطة الدخيلة بجوار الكوبرى مما يشكل خطورة كبيرة، وتم إزالة كافة المعوقات .

وقال الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن المشروع عبارة عن انشاء وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولى الساحلى بهدف حل الاختناقات الحالية فى مخارج ومداخل الميناء والتى تؤدى إلى اختناقات مرورية بطريق الإسكندرية العجمى كما تقلل الاستفادة المثلى بإمكانات الميناء الكبيرة.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن المحور يعمل على رفع كفاءة الحركة من وإلى ميناء الدخيلة، بالاضافة إلى أن المشروع يستهدف نقل حركة الميناء والمنطقة الصناعية والتى تصل الى 3500 شاحنة يوميا حالياً متوقع أن تصل إلى 5 آلاف شاحنة خلال 3 سنوات إلى الطريق السريع (الطريق الدولي) مباشرة دون المرور بالمناطق السكنية التى لا تستوعب حركة النقل الثقيل وتؤدى إلى وقوع بعض الحوادث وتوقف حركة المرور فى مناطق الدخيلة والعجمى بالبيطاش.

محور الدخيلة (1)
محور الدخيلة (1)

 

محور الدخيلة (2)
محور الدخيلة (2)

 

محور الدخيلة (3)
محور الدخيلة (3)

 

محور الدخيلة (4)
محور الدخيلة (4)

 

محور الدخيلة (5)
محور الدخيلة (5)

 

محور الدخيلة (6)
محور الدخيلة (6)

 

محور الدخيلة (7)
محور الدخيلة (7)

 

محور الدخيلة (8)
محور الدخيلة (8)

 

محور الدخيلة (9)
محور الدخيلة (9)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق