صحة الشرقية: تجريع ٥٤٣٤٢ مواطنا بالحملة القومية ضد البلهارسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل بالشرقية، أن الفرق الطبية المشاركة بالحملة القومية للتجريع ضد البلهارسيا بالمحافظة، قامت بتجريع ١٤٧٧٩ مواطنا بالقرى المستهدفة بالمحافظة.اضافة اعلان

ضمن حملة القضاء على البلهارسيا، والتي بدأت منذ الأحد الماضي وتستمر حتى ٣١ أكتوبر الحالي، ليصل إجمالي ما تم تجريعه خلال ٩ أيام إلى ٥٤٣٤٢ مواطنا بالمحافظة، بإجمالي عدد أقراص العلاج المستخدمة ٤٢١٨٨.٥ قرصا حتى الآن.

تحرير 5 محاضر وضبط 90 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية بالشرقية

وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن الحملة تستهدف تجريع ١٠٩١٢١ مواطنا ضد البلهارسيا، ٢٨٠٦١٦ قرصا من عقار الديستوسيد، بالبؤر ذات نسب الانتشار المرتفعة للبلهارسيا بالمحافظة.

وتتمثل في ٢٩ بؤرة داخل ٥ إدارات صحية بالمحافظة، وهم "كفر صقر، أولاد صقر، منشأة أبو عمر، صان الحجر، الإبراهيمية"، هذا بالإضافة إلي مكافحة القواقع بالترع "ميكانيكا"، أو عن طريق المبيد "كيميائيا" بهذه البؤر، وذلك بإشراف مدير عام الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بالشرقية.

"قصة الخادمة والعجوز" تنتهي بجريمة قتل بهدف سرقة مصوغات ذهبية بالشرقية

مضيفاً بأنه تم توفير القوى البشرية اللازمة للحملة، بنحو ٣٣ فريقا متحركا، والتدريب الجيد لهم على أعمال الحملة، وتم التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل بجميع البؤر بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق