صحة الدقهلية تعلن الكشف على الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب المدارس غدا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد مديرية الصحة بالدقهلية لتوقيع الكشف الطبى على طلاب المدارس بالمحافظة، ووجه الدكتور سعد مكى، وكيل بالدقهلية، إدارة السن المدرسى بضرورة التأكد من اتخاذ اللازم نحو جاهزية واستعداد وتدريب كافة أطقم العمل الخاصة بالمبادرة.

وعقد اجتماع لمنسقي السن المدرسي بالإدارات الصحية لمناقشه الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع الأمراض المعدية، خاصة فيروس ، ومناقشة الاستعداد للبدء فى المبادرة الرئاسية تحت اسم (سوء التغذية بالمدارس) وذلك للمدارس الابتدائية من الصف الاول الابتدائي وحتي الصف السادس الابتدائي.

وأشار مكي إلى أنه سيتم إجراء مسح شامل لأطفال المدارس، ويشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم، مشيرا إلى أن من يثبت إصابته يجري تحويله إلى إحدى عيادات التامين الصحى لتلقى الخدمة الطبية مجانا.

كما حث وكيل الوزارة الجميع على التحلى بالعمل بروح الفريق الواحد من اجل صحة الطالب المصري متمنيا لجميع الطلاب عاما دراسيا سعيدا وصحة جيدة.

فى إطار اهتمام الدولة بصحة الطفل وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة تحت شعار مبادرة (سوء التغذية بالمدارس) وفي ضوء اقتراب العام الدراسي الجديد وتنفيذا لتعليمات الدكتورة وزيرة الصحة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق