محافظ الإسكندرية يشهد احتفالية حماية البحرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ظهر الجمعة، احتفالية حماية البيئة البحرية، التي ينظمها مركز الغوض بجوار نادي الكشافة البحري بمنطقة بحري الإسكندرية، برعاية وزارة . اضافة اعلان

وجاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبري، رئيس مركز الغوض ألكسندرا دايف، واللواء عمر عز الدين، أحد أبطال حرب إيلات، وعدد من كشافة وادي النيل، وعدد المهتمين بالغوص والانقاذ في محافظة الإسكندرية وقيادات التنفيذية بالمحافظة، ومجموعة من الأجانب. 

محافظ الإسكندرية يتفقد موقع الهبوط الأرضي بشارع ٤٥ بالمنتزة أول

وتضمن الحفل بحري من قبل عدد من الغصاسين بالميناء الشرقي بمنطقة بحري التابعة لحي الجمرك بالإسكندرية، وكما قام فريق من الغواسين بتنظيف مياه الميناء الشرقي من المخلفات وجمعها في شكائر ليتم نقلها عن طريق شركة نهضة المسئولة عن النظافة بالمحافظة، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة. 

وقال الدكتور أشرف صبري، إن البيئة البحرية بالميناء الشرقي ليست سهلة، وأن الميناء الشرقي هي أقدم ميناء أثري في  العالم، وأنه يتم تجميع المخلفات بشكل يومي، وان الاجانب تهتم بنظافة البيئة. 

وأضاف أن يتم العمل على جمع المخلفات من منطقة الميناء الشرقي من أجل الحفاظ على البيئة، ويتم رفعها بمعرفة شركة نهضة مصر، وأن هذه المخلفات تأثر على الآثار الغارقة التي لا تقدر بثمن، مشيراً إلى أن وزن المخلفات يومياً 2 طن.

وأشار إلى أن فاعلية اليوم تتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، وأن هذه المخلفات تؤثر على صحة الإنسان.

وأكد ضرورة زيادة الوعي لدى المواطنين بشأن منع إلقاء المخلفات في مياه البحر، و متمنياً أن يكون هناك شركة خاصة تهتم بجمع البلاستك من مياه البحر، للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، كما حدث من زيوت السفن التي كانت تتسبب في تلوث المياه. 

وطالب أن يتم إضافة ضمن اشتراكات بيناء العقارات المحافظة على الشارع الذي يحيط به العقار، من أجل الحفاظ على البيئة بمحافظة الإسكندرية، لأنها مسئولية الجميع وليست لشركات النظافة فقط.

25e48056fa.jpg
e9d9d77690.jpg
5ba54cf279.jpg
24f246f2f1.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق