تعرف على استعدادات جامعة المنيا لاستقبال العام الدراسى الجديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهت جامعة المنيا من الاستعداد لاستقبال العام الجامعى الجديد فى ظل فيروس المستجد. وقال الدكتور مصطفى عبد النبى، رئيس جامعة المنيا، إن الجامعة ملتزمة بتنفيذ استراتيجيات ومخرجات سياسات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فيما بعد أزمة فيروس كورونا، من حيث اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتطبيق نمط التعليم الهجين، الذى يجمع بين التعليم المباشر وجهاً لوجه، والتعليم عن بعد عبر الإنترنت، وذلك بالارتقاء ببنيتها التحتية المعلوماتية والتكنولوجية، والتوجه نحو التحول الرقمى، والمضى قدماً نحو تهيئة الجامعة للتحول لتكنولوجيا الجيل الرابع التى تعتمد على مفهوم الجامعات الذكية.

وأضاف أن الجامعة أعدت منصات إلكترونية للمقررات والجداول الدراسية كطريقة فاعلة لتوفير المحتوى العلمى للمحاضرات المسجلة والتفاعلية، إلى جانب تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق التباعد، وذلك بتناوب وتقسيم حضور الطلاب على أيام الأسبوع تبعاً لطبيعة الدراسة بالكليات النظرية والعملية.

وأكد أن الجامعة أعدت خطة إجرائية احترازية متكاملة للتعامل داخل الجامعى يلتزم الطالب بتنفيذها من بداية دخوله بالبوابات الرئيسية، وحتى مغادرته الحرم الجامعى وكذلك بالمدن الجامعية، وخلال التعامل مع العاملين بالمكاتب الإدارية، والتحرك فى ضوء هذه الخطة الوقائية والاحترازية فى التعامل الأمثل لمواجهة الأزمات فى حالة ظهور أى بؤر فيروسية ومحاصرتها.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة أتاحت هذا العام العديد من الخدمات الإلكترونية لأبنائها الطلاب، وذلك من خلال موقع الجامعة ومواقع الكليات، شملت: إعلان الجداول الدراسية وجداول الامتحانات فور اعتمادها من الكليات، وكذلك بوابة المقررات الالكترونية التى تتيحها الجامعة للكليات، وخدمات التحصيل الإلكترونى لجميع الخدمات الطلابية، كما قدمت الجامعة لطلابها هذا العام " جامعة المنيا" للهواتف الذكية يتيح استخدام جميع هذه الخدمات، مضيفًا أن الجامعة وفرت حساب لكل طالب على نطاق الجامعة، كما ستهديه الجامعة بريدًا إلكترونيًا مجانيًا الذى يعتبر بمثابة البطاقة الشخصية الإلكترونية للطالب الجامعي.

إلى جانب تنفيذ عدة مبادرات منها ومبادرة "احمى نفسك .. احمى وطنك"، للتوعية ضد مخاطر انتشار فيروس كورونا وطرق منه، مبادرة "أعرف جامعتك"، والتى بدأت فعالياتها خلال إجراءات الكشف الطبى على الطلاب الجدد، وتستمر أعمالها بمكاتب الاستعلامات على بوابات الجامعة وبالكليات لتعريف الطلاب بكلياتهم وتوزيع استمارات تعارف على الطلاب  للتعرف على مواهبهم والأنشطة التى يرغبون المشاركة فيها، بالإضافة إلى إعداد معسكرات خدمة عامة  بالكليات، وذلك بدهان البلدوزرات وتعليق الأعلام، وأعمال التطهير والنظافة بالموقع العام، والتزيين والتلوين على أسوار كليات الجامعة، ووضع علامات إرشادية للطلاب، وتوعيتهم بتحقيق إجراءات التباعد داخل المدرجات؛ لتحقيق مظهر جمالى مبهج داخل أروقة الجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق