زغاريد وأغاني أمام لجان انتخابات النواب بالمنتزه في الإسكندرية |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نشرت فضائية ten مقطع تظهر فيه سيدات من منطقة المنتزه بالإسكندرية أثناء رفع علم ، وترديد كلمات أغنية "يا أغلى اسم في الوجود"، وذلك لحث المواطنين على النزول إلى الشارع والمشاركة في العملية الانتخابية، بينما تعالت الزغاريد في محيط المدرسة التي توجهت إليها الناخبات.اضافة اعلان

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين، وعددها 10240 لجنة انتخابية داخل 14 محافظة، للإدلاء بأصواتهم في أول أيام التصويت في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً وتتخللها ساعة راحة في الساعة الثالثة مساءً، وذلك تحت إشراف قضائي كامل حيث تسلم القضاة الأوراق الخاصة باللجان المشرفين عليها.

 وانطلقت - السبت- المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، الوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".

وفي نظام القائمة تُجرى الانتخابات بالنسبة إلى الدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر)، وخُصص لها 100 مقعد، أيضًا في الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية والبحيرة ومطروح)، وخُصص لها 42 مقعدًا.

وتستمر عملية التصويت على مدى يومي الاقتراع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافة بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس .

جدير بالذكر أنه تم تأجيل انتخابات النظام الفردي بدائرة  دير مواس بالمنيا، بعد إدراج مرشح جديد فى القائمة النهائية للمرشحين، تنفيذًا للحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، وسيتم تحديد موعد آخر لإجراء الانتخابات على المقاعد الفردية، على أن تُجرى انتخابات القائمة بالدائرة نفسها حاليًّا دون تأجيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق