محافظ الشرقية يشدد على سرعة الانتهاء من إجراءات تقنين أراضى الدولة والتصالح

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تنظيم لقاءات مع المواطنين المتعديين على أراضى أملاك الدولة لتشجيعهم على المضى قدماً نحو إنهاء إجراءات تقنين أراضى أملاك الدولة، وكذلك التقدم للتصالح فى مخالفات البناء طبقاً للقانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التى قدمتها المحافظة خلال الفترة السابقة بشأن المتر فى التصالح والتقنين، والتى ستنتهى نهاية الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذى بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى نائب المحافظ، وسعد الفرماوى السكرتير العام، والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد، واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والعقيد رضا حسينى المستشار العسكرى للمحافظة، ومديرى المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومتدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء جميع المواطنين وإعلامهم بأن حزمة التسهيلات المقدمة من المحافظة وتخفيض الأسعار لحالات واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة بنسبة 40% فى حالة دفع مقدم جدية قدره 25% من القيمة الإجمالية المقررة، وتخفيض 50% لمن يقوم بالسداد الفورى ستنتهى مدتها بنهايه أكتوبر الجارى لتعود الأسعار مرة أخرى إلى السعر الأصلى المقرر حسب تقدير لجان التسعير والتقنين المشكلة من قبل المحافظة بكل مركز ومدينة وحى.

وقال المحافظ إن الدولة تولى اهتماما كبيراً لإنهاء هذين الملفين المهمين لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون وللحفاظ على حق الدولة والشعب.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الشرقية مدير هيئة الأبنية التعليمية للتنسيق مع وكيل لتشكيل لجان لمتابعه محولات الكهرباء الملازمة لأسوار المدارس والبالغ عددهم 25 محولا، وإعداد تقرير مفصل موضح به إجراءات التأمين للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بالعملية التعليمية.

كما وجه المحافظ مدير هيئة الأبنية التعليمية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لسرعة الانتهاء من توصيل المرافق للمدارس المقرر دخولها الخدمة لضمان انتظام العملية التعليمية وتقديم جيد لأبنائنا الطلاب.

وشدد محافظ الشرقية على وكيلة وزارة بالتنسيق مع مدير مجمع المخابز بالزقازيق لتأمين خطوط سير توزيع الخبز للمناطق البعيدة، والتى تعانى من نقص فى رغيف الخبز منعاً للتعدى عليها ولضمان وصول الخبز المدعم لمستحقيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق