غدا احتفالية فنية بمناسبة المولد النبوى بدار أوبرا الإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظم دار الأوبرا الإسكندرية، برئاسة دكتور مجدى صابر احتفالية فنية متميزة فنيا لفرقة الانشاد الدينى بقيادة المايسترو عمر فرحات مساء الأربعاء المقبل ،على مسرح دار أوبرا الإسكندرية ، وذلك إحتفالا بالمولد النبوى الشريف.

وأشارت دار أوبرا الإسكندرية فى بيان لها ، إلى أن الحفل يتضمن باقة متنوعة من أجمل الابتهالات والاناشيد الدينية منها، لا اله الا الله ،أمدح المكمل،ذكرى ميلاد النبى ،النبى ذاك الامام ،ليالى رسول الله ،على باب سيدنا النبي ، تجلى مولد الهادى ،ما شممت الورود ،من نور رحاب الحسين ،عليك توكلى ، اله الكون ، نبينا الكريم.

وكذلك أسماء الله الحسنى يغنيها نجوم الفرقة أحمد حسن ،أشرف زيدان ،بلال مختار ،طه حسين ،حاتم زايد ،محمد عبد التواب ،أحمد نافع ،سماح عباس.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني كان قد أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويره عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 وكان الهدف منها الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار وتقديمها للجمهور في شكل عصري متطور وتعد اهم فرقة متخصصة فى لتقديم الأعمال والألحان الدينية التراثية والمعاصرة وتبنى الاصوات الشابة الواعدة وتدريبها على اداء الاناشيد الدينية والابتهالات.

وقد أعلنت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ،عن تنظيم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذى تديره الفنانة جيهان مرسى وتأتى بصورة إستثنائية تطبق خلالها كافة الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس وتتواصل لمدة 10 ايام متتالية من 1 حتى 10 نوفمبر على مسارح الاوبرا المختلفة بالقاهرة ( النافورة ، الصغير ، الجمهورية ، معهد الموسيقى العربية ) واوبرا الاسكندرية ودمنهور وتضم 28 حفل غنائى وموسيقى بمشاركة 93 فنان من 5 دول هى مصر ، لبنان ، الاردن ، وتونس.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق