"صحة أسوان": توقيع الكشف على 42% من المواطنين بمبادرة علاج الأمراض المزمنة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور إيهاب حنفي، وكيل بأسوان، أنه تم الانتهاء من توقيع الكشف الطبى والفحص لـ42% من المستهدفين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وذلك مع نهاية الشهر الأول من المبادرة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 7145 مواطنًا بنطاق محافظة أسوان، ضمن المستهدفين البالغ عددهم نحو 331 ألف مواطن ومواطنة بمحافظة أسوان، موضحًا أن المبادرة بدأت فى شهر أكتوبر ومستمرة حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وأوضح الدكتور حنفى، أن المبادرة تستهدف الكشف على الأمراض المزمنة من قياس الضغط والسكر والطول والوزن وغير ذلك، للمواطنين فوق 40 سنة، باعتباره سن بداية المشاكل الصحية لدى البعض، مشيراً إلى أن الفرق الصحية منتشرة فى مختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة فى واجهة مشرفة تعكس اهتمام الدولة ووزارة الصحة، بصحة المواطنين، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

فى سياق متصل، أكد الدكتور محمد على، مدير إدارة الثقافة الصحية بأسوان، أن مديرية الشئون الصحية بأسوان، تواصل فعالياتها الثقافية داخل المدارس والمعاهد والجامعات للتوعية بخطورة فيروس المستجد، وضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية منه.

وكانت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بأسوان، نظمت أيضًا، سلسلة ندوات تثقيفية عن الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى للوقاية من فيروس كورونا، داخل المدارس، وذلك تحت إشراف الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق