"التطريز بالخيوط" ورشة عمل في بيت السناري بالاسكندرية.. غدا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
 يُنظِّم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل مجانية لتعليم " التطريز بالخيوط"، وذلك غداً الاثنين في مقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة. اضافة اعلان

تتناول الورشة التعريف بالتطريز اليدوي وأنواعه؛ حيث ينقسم إلى التطريز بشرائط الساتان، والكنفاه، والإيتامين، والخرز، والخيط. وسيتم التركيز على التطريز بالخيط من خلال اختيار الأقمشة المناسبة، وأنواع الخيوط الجيدة، وغرز التطريز، هذا بالإضافة إلى إلقاء الضوء على كافة مراحل عمل التطريز للخروج في بمنتج مميز وفريد.

تقدم الورشة الفنانة "عبير محمود" التي تعتمد في أعمالها على استلهام التراث، بغرض المزج بين الماضي والحاضر في تناغم جذاب.

وقدَّمت العديد من الورش الفنية لتعليم هذا الفن، كما شاركت في كثير من المعارض من خلال أعمالها الفنية. تهدف الورشة إلى المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع، ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك الحفاظ على هذا الفن الذي يستخدم في تزيين الكثير من الخامات نذكر منها على سبيل المثال: المفارش، والأغطية، والستائر، والملابس، وغيرها.

الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا تهدد مساجد آل البيت بالإغلاق

تُعقد الورشة لمدة يوم واحد، وتستهدف كافة الأعمار، بداية من الرابعة عصرًا وحتى السابعة مساءً. للاشتراك ومعرفة المزيد من المعلومات يُرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس في تمام التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق