انطلاق مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس الابتدائية بدمياط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد عادل عثمان وكيل بدمياط، أنه بدأت مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للكشف عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا، السمنة والتقزم" في 391 مدرسة ابتدائية بنطاق المحافظة وذلك للكشف على 221.330 ألف طالب وطالبة.

 

وتابع "وكيل الوزارة" بدء المبادرة الرئاسية بمدرسة رأس البر الابتدائية، وذلك للوقوف على الوضع الصحي للطلاب، مؤكدا على تذليل كافة المعوقات التي تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظاً على أبنائنا الطلاب.

 

وكانت قد أعلنت محافظ دمياط عن بدء المبادرة، ونوهت إلى أن المبادرة تستهدف فحص الطلاب من الصف الأول حتى السادس الابتدائي من خلال قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم، حيث يتم تحويل الحالات الإيجابية المصابة بأحد من هذه الأمراض إلى عيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج والمتابعة الدورية لتلك الحالات، منوهة إلى أنه سيتم الدفع بعدد ٣٠ فريق لفحص الطلاب بمدارس الحضر، بالإضافة إلى ٣٥ فريق سيقومون بفحص التلاميذ بمدارس الريف وذلك بالتعاون بين كل من هيئة التأمين الصحي بدمياط ومديرية الصحة، حيث يضم الفريق الواحد٣ أفراد من طاقم التمريض ومسجلي البيانات.

 

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية، للكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية، وفي إطار توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتوعية طلاب المدارس بأهمية التغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة أبنائنا فى تلك المرحلة العمرية المهمة.

 

IMG-20201101-WA0008

 

IMG-20201101-WA0011

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق