الطب الوقائى بالمنيا يعقد لقاء حول كيفية التعامل مع فيروس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم الطب الوقائى بمديرية الصحة والسكان بالمنيا اجتماعًا تنسيقيًا بمسئول ومنسقى الصحة بديوان عام منطقة المنيا الأزهرية، للتدريب على كيفية التعامل مع وباء المستجد "كوفيد 19". حضر الاجتماع الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية، والشيخ مصطفى راشد الوكيل الشرعى، ومحسن خالد حسن، الوكيل الثقافى، حسام معروف موجه أول العلوم بالمنطقة، وفريق العلاقات العامة والإعلام ومنسقو الصحة بالإدارات التعليمية الأزهرية التسع التابعة للمنطقة.

وأجرى التدريب الدكتور محمد عبد الله صالح، مدير الطب الوقائى بالإدارة الصحية لمحافظة المنيا، والدكتورة شيماء ممدوح مسئول الصحة المدرسية والثقافة الصحية بالإدارة.

وناقش التدريب كيفية التعرف على وباء كورونا المستجد خاصةٍ فى تلك الأيام لحلول فصل الخريف، وهو بداية التغيُرات المناخية التى تبدأ معها تنشيط فيروسات الإنفلونزا بشكل عام وفيروس كورونا المستجد بشكل خاص.

أوضح مدير الطب الوقائى كيفية التعامل مع الفيروس وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنتهجها الدولة والمؤسسة الأزهرية لمجابهة هذا الوباء والقضاء عليه نهائياً من المنظومة التعليمية والمجتمعات المصرية.

وأكد أنه فى إطار تلك الظروف الاستثنائية التى تمُر بها جميع بلدان العالم فقد تم التشديد على الترصُد الوبائى للفيروسات من خلال فرق العمل المدربة والمكونة من فريق مكافحة العدوى والمراقبين الصحيين وفرق التوعية والتثقيف الصحى لرصد أى حالات لإنفلونزا الطيور أو الإنفلونزا الموسمية أو فيروس كورونا المستجد.

وفى ختام التدريب تم التشديد على ضرورة وقف جميع الأنشطة الطلابية التى يتخللها احتكاك بين الطلاب مع التواصل البناء مع الإدارات الصحية الكائنة بنطاق كل إدارة وعدم نشر الزُعر بين أفراد المنظومة التعليمية فيما يخص الفيروس.

وكذا عدم التبليغ عن أى حالات يشتبه بإصابتها إلا بعد التأكد من الإصابة الفعلية وفق الفحوصات الطبية للشخص المُصاب وفى تلك الحالة يعزل المصاب والمخالطين على الفور.

كما تم التأكيد على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وبخاصةٍ التباعد الاجتماعى، والإلتزام بالكمامات وغسيل الأيدى بشكل مستمر، تحسباً لتفشى الموجة الثانية " لكوفيد 19 "، وحفاظاً على سلامة المنظومة التعليمية كافة من عدوى وباء كورونا المستجد.

أكد رئيس المنطقة ضرورة الوقوف المباشر على تطهير وتعقيم المنشآت الأزهرية بشكل دورى مع الحفاظ على إرتداء الكمامات بطرق صحيحة والتباعد الاجتماعى بين العاملين بالمؤسسة التعليمية والطلاب مع بعضهم البعض، وفض التجمعات بشكل قاطع حفاظاً على سلامة الجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق