صحة كفر الشيخ تعلن حالة الطوارئ و100 إسعاف تشارك فى تأمين اللجان الانتخابية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة سوسن سلام، وكيل بالمحافظة، حالة الطوارئ، وذلك استعداداً لانتخابات مجلس النواب، ودعت "سلام" العاملين بالمستشفيات والإدارات الصحية والمديرية إلى الالتزام بمبادرة "انزل وشارك"، على أن يتوجهوا إلى لجان الانتخابات بالتناوب، مع التأكد من اتخاذ الإجراءات المقررة برفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، بأقسام الاستقبال والطوارئ والمعامل وبنوك الدم، والتنسيق بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات الصحية وغرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية، كما وجهت وكيل وزارة الصحة بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتوعية للجميع، ووجهت مديرى المستشفيات ببحث النواقص من الأدوية والمستلزمات الطبية.

كما أعلن الدكتور أحمد الجنزوري، مدير هيئة الإسعاف فى كفر الشيخ، عن تخصيص 100 إسعاف، لتأمين انتخابات مجلس النواب المقرر إجراؤها غدًا السبت، ضمن محافظات المرحلة الثانية، مؤكداً أنه تم توزيع الإسعاف المخصصة لتأمين انتخابات مجلس النواب على اللجان الانتخابية، والطرق العامة والفرعية بمدن ومراكز المحافظة، لتأمين وتغطية تلك الطرق تحسبًا لوقوع حوادث.

وفى كفر الشيخ، يصوت الناخبون، لاختيار 19 نائبا، منهم 9 "قائمة"، و10 "فردى"، من بين 150 مرشحا "فرديا"، بـ 4 دوائر تضم 585 لجنة فرعية.

وتجرى انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية بالداخل، يومى 7 و8 نوفمبر، لتعلن النتيجة فى موعد أقصاه، 14 نوفمبر 2020، بـ 13 محافظة، هى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وفى الـ13 محافظة، يصوت الناخبون، فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 72 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضيا "أساسيا واحتياطيا"، لاختيار 142 نائبا من بين 284 مرشحا أساسيا "قائمة"، و141 نائبًا من بين 2085 مرشحا "فردى".

فى النظام الفردى يختار الناخبون 31 نائبًا من 19 دائرة بالقاهرة، و16 نائبًا من 6 دوائر بالقليوبية، و21 نائبًا من 8 دوائر بالشرقية، و21 نائبًا من 10 دوائر بالدقهلية، و10 نواب من 4 دوائر بكفر الشيخ، و14 نائبًا من 7 دوائر بالغربية، 11 نائبًا من 6 دوائر بالمنوفية، و5 نواب من 3 دوائر بالإسماعيلية، و4 نواب من دائرتين بدمياط، ونائبين من دائرة واحدة بالسويس، ونائبين من دائرتين ببورسعيد، ونائبين من دائرتين بشمال سيناء، ونائبين من دائرتين بجنوب سيناء.

وفى نظام القوائم، يحتار الناخبون 142 نائبا من أصل 284 مرشحا بقائمتى "الوطنية من أجل "، و"أبناء مصر"، بواقع:

•  100 مقعد بالدائرة الأولى، "قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا" ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ"

•  42 مقعدًا بالدائرة الثالثة، "قطاع شرق الدلتا" ومقرها مدير أمن الشرقية، وتضم محافظات "الشرقية" ودمياط، بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء".

ويتكون مجلس النواب من 284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "القوائم المغلقة المطلقة"، و284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "الفردى" بإجمالى 568 نائبًا منتخبا، بينهم 142 امرأة وفقا لنسبة الـ 25% المخصصة لها، فيما يعين رئيس الجمهورية 28 نائبًا بينهم 7 نساء وفق نسبة الـ 5 % المقررة له قانونا ليصبح إجمالى عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضوا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق