.. انطلاق المؤتمر العلمى الأول لـ"إعلام بنى سويف" حول مواجهة الشائعات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظم كلية الإعلام جامعة بنى سويف، السبت، مؤتمرها العلمي الأول تحت عنوان "الإعلام العربي في ظل المنافسة الرقمية وحروب الأجيال.. رؤى واقعية وتحديات مستقبلية" بقاعة مركز إبداع التابعة لصندوق التنمية الثقافية بدار الأوبرا المصرية، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمؤتمر برئاسة الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام ومقرر المؤتمر الدكتورة أماني ألبرت وكيل كلية الإعلام والمستشار الإعلامي للجامعة.

 

وأكد الدكتور منصور حسن أن الجامعة حريصة على وضع أجندة حلول عملية لكل ما يواجه الدولة، في ظل ما تتعرض له الدولة من القنوات المعادية التي تسعى لبث الفرقة والشائعات وفي ظل التطور التكنولوجي الذي أحدث طفرة في معالجات الإعلام للقضايا والموضوعات، وغير الخريطة الإعلامية وطريقة المعالجة جاءت فكرة المؤتمر لوضع آليات وحلول.

 

فيما صرحت الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن وضع حلول منطلقة من أساس أكاديمي مدروس له أثر كبير في معالجة المشكلات بشكل موضوعي. وخاصة بسبب ما تواجهه الدولة من حروب الجيل الرابع والخامس والهدف مواجهة الشائعات والتصدي للأخبار الزائفة.

 

وأشار الدكتور عبد العزيز السيد رئيس المؤتمر وعميد كلية الإعلام أن المؤتمر الأول ينطلق قويا بمشاركة ومصرية واسعة، والهدف منه هو تقديم أليات ومقترحات يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وسيتم رفع تقرير بتوصيات المؤتمر ليساعد في رسم استراتيجيات المواجهة. وبالإضافة للجلسات تناقش الحلقة النقاشية دور الشائعات والاخبار الزائفة في إدارة المزاج العام للجمهور بحضور أساتذة الإعلام ورؤساء تحرير عدد من الصحف.

 

وقالت الدكتورة أماني ألبرت أن المؤتمر يضم (52) ورقة علمية تناقش تفعيل آليات مواجهة الشائعات والتصدي لحروب الجيل الرابع والخامس في (5) جلسات علمية يترأسها أساتذة الإعلام في الوطن العربي. تدور حول التأثيرات المعرفية والسلوكية لبيئة الإعلام الرقمي وتأثير البنية المعلوماتية والدلالية والسيميولوجية على خطاب الإعلام العربي والأمن القومي وحروب الأجيال الرابع والخامس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق