245 مرشحاً يتنافسون على 42 مقعدا بانتخابات النواب بالشرقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق عملية التصويت بانتخابات مجلس النواب بمحافظات المرحلة الثانية بالداخل صباح السبت، حيث أنهت محافظة الشرقية استعدادتها للانتخابات وسط إجراءت احترازية مشددة.

من جانبه، قال الدكتور" هشام مسعود" وكيل مديرية الصحة بالشرقية، إن إدارتي مكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض، انتهت من تطهير وتعقيم جميع المقار الانتخابية بنطاق المحافظة، والبالغ عددها 1597 لجنة فرعية لاستقبال 4 ملايين و472 ألف و375 ناخب وناخبة ممن لهم حق التصويت.

وأضاف: أنه شدد على عمل مسح حراري على باب كل لجنة انتخابية، واستبعاد كل من يعاني من حرارة مرتفعة أو أية أعراض تنفسية، كحة وضيق تنفس، مع سرعة نقل المشتبه في إصابتهم لأقرب منشأة طبية لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

يذكر أن من  لهم حق التصويت خلال الانتخابات المُقبلة، يبلغ 4 ملايين و427 ألف و375 ناخب وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 982 مركز انتخابي يتسع لـ 1597 لجنة فرعية للاقتراع.

فيما تنافس قائمتي: القائمة الوطنية من أجل ، وقائمة أبناء مصر، على 21 مقعد مخصص لنظام القائمة، وعلى المقاعد الفردية، يتنافس 245 مرشحًا على 21 مقعدًا فرديًا في 8 دوائر انتخابية، وذلك على النحو التالي:

الدائرة الأولى، مقرها قسم شرطة أول الزقازيق، وتضم مركز وقسمي أول وثانٍ الزقازيق وقسم القنايات، لها 4 مقاعد، يتنافس عليها 60 مرشحًا.

 الدائرة الثانية، مقرها مركز شرطة بلبيس، وتضم مركز بلبيس وقسمي أول وثانٍ العاشر من ، لها 3 مقاعد، يتنافس عليها 34 مرشحاً.

الدائرة الثالثة، مقرها مركز شرطة منيا القمح، وتضم مركزي منيا القمح ومشتول السوق، لها 3 مقاعد، يتنافس عليها 43 مرشحًا.

الدائرة الرابعة، مقرها مركز شرطة أبو كبير، وتضم مركزي أبو كبير وهيها، ولها مقعدين، يتنافس عليها 14 مرشحًا.

الدائرة الخامسة، مقرها مركز شرطة ديرب نجم، وتضم مركزي ديرب نجم والإبراهمية، ولها مقعدين، يتنافس عليها 19 مرشحًا.

الدائرة السادسة، مقرها مركز شرطة فاقوس، وتضم مراكز فاقوس وأولاد صقر وكفر صقر، لها 3 مقاعد، يتنافس عليها 38 مرشحًا.

 الدائرة السابعة، مقرها مركز شرطة أبو حماد، وتضم مركز أبو حماد وقسم القُرين، ولها مقعدين، يتنافس عليها 18 مرشحًا.

الدائرة الثامنة، مقرها مركز شرطة الحسينية، وتضمن مراكز الحسينية وصان الحجر ومنشأة أبو عمر والصالحية الجديدة، ولها مقعدين، يتنافس عليها 19 مرشحًا.

 

 

 

 قال الدكتور" هشام مسعود" وكيل مديرية الصحة بالشرقية، إن إدارتي مكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض، انتهت من تطهير وتعقيم جميع المقار الانتخابية بنطاق المحافظة، والبالغ عددها 1597 لجنة فرعية لاستقبال 4 ملايين و472 ألف و375 ناخب وناخبة ممن لهم حق التصويت..

 وأضاف: أنه شدد على عمل مسح حراري على باب كل لجنة انتخابية، واستبعاد كل من يعاني من حرارة مرتفعة أو أية أعراض تنفسية، كحة وضيق تنفس، مع سرعة نقل المشتبه في إصابتهم لأقرب منشأة طبية لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق