هيئة إسعاف السويس تؤمن الانتخابات البرلمانية بـ38

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد طنطاوى، مدير فرع هيئة الإسعاف بالسويس، إنه تم وضعه خطة للتأمين الإسعافي والطبي لعدد 54 لجنة اقتراع لانتخابات مجلس النواب بمحافظة السويس.

وأضاف، مدير فرع هيئة الإسعاف بالسويس، فى تصريحات لـ " السابع"، أنه تم توفير إسعاف مجهزة في لجان الاقتراع بواقع 38 لتأمين الناخبين والمراقبين باللجان على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى استمرار إسعاف السويس في تقديم الخدمات الإسعافية الطارئة للحالات والحوادث بوجه عام داخل محافظة السويس.

وفى السويس، يصوت الناخبون، لاختيار 4 نواب، منهم نائبان "قائمة"، ونائبان "فردى"، من بين 34 مرشحًا "فرديًا"، بدائرة واحدة.

وتجرى انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية بالداخل، يومى 7 و8 نوفمبر، لتعلن النتيجة فى موعد أقصاه، 14 نوفمبر ، بـ 13 محافظة، هى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وفى الـ 13 محافظة، يصوت الناخبون، فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 72 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضٍ "أساسيًا واحتياطيًا"، لاختيار 142 نائبًا من بين 284 مرشحًا أساسيًا "قائمة"، و141 نائبًا من بين 2085 مرشحًا "فردى".

فى النظام الفردى يختار الناخبون 31 نائبًا من 19 دائرة بالقاهرة، و16 نائبًا من 6 دوائر بالقليوبية، و21 نائبًا من 8 دوائر بالشرقية، و21 نائبًا من 10 دوائر بالدقهلية، و10 نواب من 4 دوائر بكفر الشيخ، و14 نائبًا من 7 دوائر بالغربية، 11 نائبًا من 6 دوائر بالمنوفية، و5 نواب من 3 دوائر بالإسماعيلية، و4 نواب من دائرتين بدمياط، ونائبين من دائرة واحدة بالسويس، ونائبين من دائرتين ببورسعيد، ونائبين من دائرتين بشمال سيناء، ونائبًان من دائرتين بجنوب سيناء.

وفى نظام القوائم، يحتار الناخبون 142 نائبًا من أصل 284 مرشحًا بقائمتى "الوطنية من أجل "، و"أبناء مصر"، بواقع: 100 مقعد بالدائرة الأولى، "قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا" ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ"، و 42 مقعدًا بالدائرة الثالثة، "قطاع شرق الدلتا" ومقرها مدير أمن الشرقية، وتضم محافظات "الشرقية" ودمياط، بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء".

ويتكون مجلس النواب من 284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "القوائم المغلقة المطلقة"، و284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "الفردى" بإجمالى 568 نائبًا منتخبًا، بينهم 142 امرأة وفقًا لنسبة الـ 25% المخصصة لها، فيما يعين رئيس الجمهورية 28 نائبًا بينهم 7 نساء وفق نسبة الـ 5 % المقررة له قانونًا ليصبح إجمالى عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضوًا.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق