زراعة 618 فدان نخيل ضمن المبادرة الرئاسية بمركز بلاط فى الوادى الجديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الوحدة المحلية لمركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد، السبت، عن تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة النخيل في المركز على مساحة 618 فدان.

وقال المهندس عبد الحكم جبالي، رئيس مركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن المركز خصص مساحة 15556 فدانًا، لتنفيذ مبادرة النخيل بالمركز وقراه، وجرى بالفعل زراعة 618 فدانًا، بينما جرى رصد عدم جدية وتقاعس المستثمرين في مساحة 9320 فدانًا، بينما باقي المساحة جاري فيها أعمال حفر الآبار الزراعية وتجهيز الأراضي للزراعة.

وأضاف عبد الحكم، أن المركز بدأ حاليًا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، بحصر المساحات المخصصة للمستثمرين ورصد الجادين منهم وغير الجادين، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم تمهيدًا لسحب الأراضي منها وإعادة طرحها مرة أخرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح ، أطلق مبادرة في يناير بالتوسع في زراعة التمور، وإنشاء أكبر مزرعة للتمور في العالم، تضم 2 مليون و500 ألف نخلة على أرض الوادي الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق