تطعيم 50 ألف طفل ضد الطفيليات المعوية والسحائى بالوادى الجديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، السبت، عن تطعيم 39 الف طفل ضد الطفيليات المعوية و 11 الف ضد الالتهاب السحائي بمراكز المحافظة الخمسة.

وقال وكيل بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، اليوم السبت، إنه جرى تحصين تلاميذ المدارس الطفيليات المعوية حيث جرى استهداف تلاميذ المدارس للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال على مستوى جميع مراكز المحافظة الخمسة الإدارية وقراها وذلك من يوم 8 نوفمبر الجاري وحتى الآن.

وأوضح محروس، أنه يجري تحصين الأطفال من خلال تناول أقراص قابلة للمضغ (المبندازول) وهو عقار مطهر معوي ضد الطفيليات والديدان نظرًا لزيادة نسبة تعرض الأطفال في السن المستهدف تجريعه للإصابة بالديدان المعوية، ما يؤدى إلى الأنيميا الحادة وضعف في نسبة الذكاء.

وأضاف محروس، أنه جرى تحصين 11 الف تلميذ ضد الالتهاب السحائي، وذلك لتلاميذ الصفوف الأولى في كل مرحلة تعليمية، لافتًا إلى أن المديرية تكثف من مرورها على جميع المدارس باستمرار لرصد أي أمراض قد تظهر بين الطلاب، كما جرى تدعيم جميع المدارس بزائرات صحيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق