42 مرشحًا يتنافسون على 21 مقعدا «فرديا» في إعادة انتخابات النواب بالشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تستعد محافظة الشرقية لجولة الإعادة على المقاعد الفردية، في انتخابات مجلس النواب، التي تشهد تنافسًا بين 42 مرشحًا على 21 مقعدا بالدوائر الفردية الثمانيه، بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات لنتائج الجولة الأولى، التي لم يتمكن خلالها أي مرشح من حسم المنافسة على أي مقعد فردي.اضافة اعلان

ففي الدائرة الأولي ومقرها مركز وقسمى اول وثان الزقازيق والقنايات والمخصص لها 4 مقاعد يتنافس عليهم 8 مرشحين في جولة الإعادة وهم كل من :-

4599c9f97c.jpg
مجدي عاشور (مسقبل وطن) ولطفي شحاتة (مستقبل وطن) وإيمان خضر (مستقبل وطن) وماجد دياب (مستقبل وطن) وعادل عفيفي (مستقبل وطن) ومروة هاشم مرشحة (مستقبل وطن) وعبدالفتاح إبراهيم (مستقل) وعلى أبوسيد أحمد (مستقبل وطن).

الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة بلبيس وتضم (بلبيس والعاشر) ومخصص لها 3 مقاعد ويتنافس عليهم كل من حمودة محمد حمودة (مستقبل وطن) وحاتم صيام (مستقل) وسامى نصر الله (مستقبل وطن) وعبد الله الرماح (مستقل) ورشيد عامر (مستقل) وطارق الأعصر (مستقل) .

0d6975defb.jpg
الدائرة الثالثة مقرها مركز شرطة منيا القمح وتضم (منيا القمح ومشتول السوق) ومخصص لها 3 مقاعد ويتنافس عليهم كل من خالد مشهور (مستقبل وطن) ووجيه أباظة (مستقبل وطن) ومي غيث حفيدة الفنان الراحل عبدالله غيث (مستقله) وحسن ضوه (مستقل) وعبير تقبيه (مستقلة) ومحمد محمود جاد (مستقبل وطن).

الدائرة الرابعة، مقرها مركز شرطة أبو كبير، وتضم مركزى ( أبو كبير وههيا) ومخصص لها مقعدين ويتنافس عليهم كل من حاتم عبد العزيز (مستقبل وطن) ونبيل عسكر (مستقل) ومصطفى الباز (مستقل ) ومحمد حبيب (مستقبل وطن).

2eb51f1212.jpg
الدائرة الخامسة، ومقرها مركز شرطة ديرب نجم وتضم مركزى (ديرب نجم والابراهيمية) ومخصص لها مقعدين ويتنافس عليهم كل من طلعت السويدى (مستقبل وطن) وعبدالباقي تركيا (مستقبل وطن ) والسيد عدلي (حماه الوطن) ورضا عبدالعال (مستقل) .

الدائرة السادسة، مقرها مركز شرطة فاقوس وتضم مراكز (فاقوس وكفر صقر واولاد صقر) ومخصص لها 3 مقاعد ويتنافس عليهم كل من امام منصور (مستقل) وعلاء عبد النبي (مستقبل وطن) ونبيل العطار( حماة الوطن) وصلاح منصور(مستقبل وطن) وعلي النجار (مستقبل وطن) وصلاح شربيه (مستقل).

4cd7db4128.jpg
الدائرة السابعة، مقرها مركز شرطة أبو حماد وتضم (ابوحماد والقرين) ومخصص لها مقعدين ويتنافس عليهم كلا من احمد فؤاد اباظة (مستقبل وطن) وثروت سويلم (مستقبل وطن) وجلال صيام (مستقل) وفرج سلامة (مستقل).

الدائرة الثامنة، مقرها مركز شرطة الحسينية وتضم مراكز الحسينية وصان الحجر ومنشأة أبوعمر والصالحية الجديدة ومخصص لها مقعدين ويتنافس عليهم كل من السيد رحمو (مستقبل وطن) واحمد عبد اللطيف (مستقل) ومحمد حسن العقيلي (مستقل) ونائف تمراز النائب الحالي (مستقل).

استعدادات المحافظة

من جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه يتم حاليا اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة استعدادًا لانتخابات مجلس النواب فى الجولة الثانية من الإعادة على المقعد الفردي والمقرر إجراؤها على مدار يومي 7 و8 ديسمبر المقبل، ضمن المرحلة الثانيه من الانتخابات والتي يتنافس فيها 42مرشحًا للفوز بـــ 21 مقعدا فرديا، ويبلغ العدد الإجمالي للناخبين 4 مليون و427ألفا و375 ناخبًا وناخبة ممن لهم حق التصويت في 982 مركزا بإجمالي1597 لجنة فرعية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

f7fc292e5d.jpg
الوحدات المحلية

وأشار محافظ الشرقية، إلى تعليماته برفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية من الوحدات المحلية ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد والجاهزية للعملية الانتخابية وتحسبا للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة، ومشددا على اقتصار دور الأجهزة التنفيذية على الجوانب التنظيمية اللازمة للعملية الانتخابية من حيث تجهيز المقرات واللجان وإمدادها بالتجهيزات اللازمة، لافتا إلى أنه قد تقرر انعقاد وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والمركزية بالمحافظة قبل بدء جولة الإعادة وحتى انتهاء العملية التصويتية.

وأوضح ، بأنه تتم متابعة تجهيزات مقار اللجان العامة التي تم تخصيصها لأعمال فرز الأصوات،بشكل يضمن استمرار وتوافر التسهيلات طوال أيام الانتخابات، حيث يجرى حاليا تجهيز 8 لجان عامة موزعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

المقار الانتخابية

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والقرى بالتنسيق مع قطاع الكهرباء لعمل شاملة لأعمال الإنارة العامة بالمناطق والطرق المحيطة والمؤدية للجان الانتخابية على مستوى المحافظة،مع تأكيد سرعة إزالة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة وتوفير كل الإمكانيات للجان الانتخابية، مع المتابعة الدورية لأعمال التعقيم والتطهير باللجان بالتنسيق مع الصحة والتعليم والوحدات المحلية، فضلًا تكليف مسؤولي القطاع الصحي بالاستمرار في تنفيذ خطة التأمين الطبي والإسعاف والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وذلك أسوة بما تم في الجولة الأولى.

23355e5497.jpg
إجراءات

وجه المعنيين من رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات والقطاعات الخدمية بالمرور على المقار الانتخابية للاطمئنان على استدامة المتطلبات والتيسيرات التي تم تجهيز المقار بها، خاصة فيما يتعلق بتوفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ.

وشّدد المحافظ، على ضرورة توفير كراسي متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة،مع التأكيد على الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والمتابعة الدورية لأعمال تعقيم وتطهير اللجان والمقار الانتخابية، والتشديد على ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات العدوى بفيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق