وزيرة الثقافة تفتتح غدا سينما ومسرح مدينة السادات بتكلفة 40 مليون جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يفتتح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، غدا الجمعة، سينما ومسرح مدينة السادات.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد فوزى مدير مديرية الثقافة بمحافظة المنوفية، لـ" السابع"، أنه سيتم غدا افتتاح مبنى سينما ومسرح بالمنطقة الثانية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

 

وأضاف مدير مديرية الثقافة بمحافظة المنوفية، أن المبنى تم عمل إحلال وتجديد له لأنه كان مقام قبل ثورة 25 يناير 2011، والمكان عبارة على مساحة  6000 متر على  2000 متر عبارة عن طابقين مبنى مسرح وسينما، ومبنى مكاتب إدارية وغرفة إسقاط، وقاعة خدمية، بالإضافة إلى 4000 متر كخدمة لوجستية للمكان حدائق وموقف وذلك بتكلفة تقديرية 40 مليون جنيه.

 

وأكد أن الهدف من بناء تلك المبانى كالمسارح لنشر الأعمال الثقافية والسينما لنشر الأعمال السينمائية، وذلك لمحاربة التطرف، مشيرًا إلى أن كافة الدول تقوم بإنتاج أعمال سينمائية وفكرية لمواجهة الإرهاب ومن يقفون خلفه، لأننا فى حرب حقيقية تستحق منا أن نواجهها بكافة الأسلحة المتاحة، حتى تكون المواجهة متكافئة، وتأتى الصورة السينمائية دائماً فى المقدمة باعتبارها قوة ناعمة مهمة فى هذه المواجهة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق