جماهير الأهلى بالوادى الجديد يحتفلون بالتتويج بقيادة شاب من ذوى الهمم.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفلت جماهير النادي الأهلى بالوادى الجديد بفَوز فريقهم في بطولة نهائي أبطال أفريقيا بالخروج إلى الميادين العامة والشوارع حاملين أعلام النادي الأهلى، وقاموا بحمل شاب من ذوي الهمم علي مقعد متحرك والذي قاد التشجيع والاحتفال وسط تجمع كبير وأعداد غفيرة من المشجعين مما تسبب في قطع الطريق الرئيسي بميدان الساحة لوقت قصير.

وعلي الفور تدخلت إدارة المرور لتأمين الاحتفالات وتنظيم المرور، وقام اللواء محمد توفيق مساعد الداخلية مدير أمن الوادي بتفقد الحالة المرورية ووجه بتيسير حركة المارة ومنع توقف في الشوارع الرئيسية.

وكانت الأجهزة التنفيذية وجهت بغلق المقاهي من الساعة الخامسة مساءا لمنع تجمع المواطنين واضطر المواطنين لمشاهدة المباراة في المنازل وداخل المحلات وفور إنتهاء المباراة قام المئات من المشجعين بالنزول الي السارع ونظموا احتفالية كبري ومسيرة بالسيارات في الشوارع احتفالا بالفوز.

وخاض الأهلي  مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى - محمد هانى – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – على معلول - حمدى فتحى – عمرو السولية – جونيور أجاى – حسين الشحات – محمد مجدى قفشة - ومروان محسن،.

 

فيما ضم تشكيل لنهائى القرن كلاً من: محمد أبو جبل - أحمد عيد – محمود علاء – محمد عبد الغنى – إسلام جابر - طارق حامد – فرجانى ساسى - أشرف بن شرقى - محمود شيكابالا - أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد ، وأدار الحكم الجزائرى مصطفى غربال مباراة الليلة.

 

الشوط الأول

 

بداية حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً قبل أن ينشط الزمالك هو الأخر ولجأ كل فريق للأطراف بأعتبارها القوة الضاربة له وشهدت الدقيقة السادسة هدف أهلاوي عن طريق عمرو السولية بعدما أحسن التعامل مع ضربة ركنية سددها على معلول أرتقى لها السولية وسددها برأسه داخل شباك الزمالك.

 

بعد الهدف نشط أداء الزمالك تدريجياً عن طريق تحركات بن شرقي وزيزو وشيكا لاكن دفاع الأهلي تماسك ودخل ياسر أبراهيم في كرة مشتركة مع شيكا قبل أن يتكرر الصدام بين قفشة وشيكا.

 

في الدقيقة 31 راوغ شيكابالا دفاع الأهلي بشكل تام وسط "توهان" من دفاع الأهلي وسدد الكرة في شباك الشناوي،واصل الأهلي تراجعه الغريب الأمر الذي منح الفرصة للزمالك لتشكيل خطورة مُتتالية من الأبيض الذي صال لاعبيه وجال في الملعب .

 

حاول الاهلي إمتلاك الكرة لكن دون جدوى بعدما غاب  التركيز والجماعية على أداء الفريق وهو ما منح أفضيلة للأبيض الذي هدد مرمى الشناوي أكثر من مرة قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

 

الشوط الثاني

 

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الزمالك الذي تسيّد الشوط الأول من الدقيقة 15 نقريباً  ، وضغط الأبيض بكل خطوطه على مرمى الشناوي ، وشهدت الدقيقة 50 فرصة خطرة للأهلي حيث سدد مصطفى محمد كرة قوية تصدى لها الشناوي. وشارك كاسونجو بدلاً من شيكا لإصابة الأخير.

 

وأهدر الشحات فرصة تسجيل هدف محقق في الدقيقة 55 بعدما تلقى كرة من معلول وسددها الشحات لكن القائم تعاطف مع الزمالك وأنقذها.

 

مرة أخرى يتدل القائم لإنقاذ هدف لكن هذه المرة من الزمالك بعدما سدد زيزو كرة قوية صاروخية بعدها خرج أجاي للإصابة وشارك بدلاً من جيرالدو في الدقيقة67.

 

ونال عمرو السولية بطاقة صفراء في الدقيقة 73 للخشونة مع أحمد سيد زيزو ، وسحدد قفشة هدف الأهلي في الدقيقة 86 بعدها حاول الزمالك العودة للمباراة وشارك رامي ربيعة بدلاً من قفشة.

 

وشارك كهربا بدلاً من مروان محسن، وشهدت أخر الدقائق هجوم متواصل من الزمالك لكن اللقاء ينتهي بفوز الاهلي والفوز بالبطولة.

جماهير الأهلى بالوادى الجديد (2)
جماهير الأهلى بالوادى الجديد (2)

 

جماهير الأهلى بالوادى الجديد (3)
جماهير الأهلى بالوادى الجديد (3)

 

جماهير الأهلى بالوادى الجديد (4)
جماهير الأهلى بالوادى الجديد (4)

 

جماهير الأهلى بالوادى الجديد (1)
جماهير الأهلى بالوادى الجديد (1)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق