أشرف عطية: أسوان أصبحت عاصمة الشمسية في العالم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان إن هذا مشروع بنبان العملاق يعكس الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى والذى قام بإطلاقه على أرض أسوان لتصبح عاصمة الشمسية في العالم كونها تضم واحد من أكبر تجمعات محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، ويبلغ عددها ٣٢ محطة بقدرة 1465 وات . اضافة اعلان

جاء ذلك عقب حصول مشروع بنبان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بأسوان على جائزة التميز الحكومي العربي فى دورتها الأولى، كأفضل مشروع تطوير بنية تحتية.

وأضاف أنه بفضل هذه المشروعات أصبحت دولة مصدرة للطاقة الكهربائية بعد أن كانت أحد أهم التحديات أمام الدولة هى توفير الكهرباء قبل عام 2014 حيث وصل إجمالى الإستثمارات بهذا المشروع القومى لنحو ٣ مليار دولار ويقع على حوالى 9 ألاف فدان ، موضحاً يعادل 90% من الطاقة المنتجة ‏من السد العالي دخلت جميعها التشغيل الفعلى للخدمة على الشبكة القومية الموحدة .

وأشار اللواء أشرف عطيه إلى أن أسوان تمثل الآن حجر الزاوية فى مجال الطاقة الشمسية حيث شهدت طفرة كبيرة فى السنوات الأخيرة ليس فقط فى مجال توليد الطاقة والتى نستعد الأن لتصديرها لدولة السودان الشقيق فى إطار الإهتمام بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة من خلال مشروع خط الربط الكهربائى بين محطة محولات توشكى و وادى حلفا بطول 100 كم .

وأوضح أن هناك العديد من المشروعات التى إنطلقت على أرض أسوان من مشروعات إستثمارية وبنية تحتية وخدمية جديدة وليتوج كل ذلك بإعلان رئيس الجمهورية بأن أسوان عاصمة الشباب الإفريقى وقبلها عاصمة الإقتصاد والثقافة الإفريقية لتسطر هذه المحافظة العريقة تاريخ حافل بالإنجازات والطموحات نحو آفاق جديدة من التنمية والبناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق