إقامة سرادق عزاء فى طوخ بالمخالفة لقرارات الدولة ودون إجراءات وقائية.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تداول رواد التواصل الاجتماعي ""، صورا لإقامة سرادق عزاء كبير بقرية العبادلة التابعة لمركز طوخ، بمحافظة القليوبية، بالمخالفة لقرارات الدولة بمنع إقامة سرادقات العزاء، ودون مراعاة للإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي، خوفا من تفشي وانتشار فيروس ، مما أثار التساؤلات بين النشطاء عن سبب ترك السرادق والسماح بهذه التجمعات.

كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أصدر قرارًا بحظر إقامة الأفراح وسرادقات العزاء سواء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة، ومنع أي تجمعات، كإجراء احترازي للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد وحفاظًا على أرواح المواطنين.

وعلى النقيض قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية بترسا التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، بمنع إقامة سرادق لإقامة فرح بقرية ترسا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظاً على سلامة المواطنين ومنع انتشار الفيروس.

وأوضح أحمد وزيرى رئيس مدينة طوخ بالقليوبية، أنه فى إطار توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بشأن ضرورة الإجراءات والقرارات الصادرة بشأن التصدى لانتشار فيروس كورونا، تم شن حملات مكبرة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لمنع إقامة سرادقات العزاء والأفراح لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس مدينة طوخ، أن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية شدد على استمرار غلق دور المناسبات، وحظر إقامة سرادقات العزاء وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين، والتشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين والعرض الدورى بالمستجدات على المحافظ.

وأشار، إلى أنه تم تشكيل لجان للمتابعة المستمرة، للتأكد من الالتزام بنسب الإشغال المقررة وإجراءات التباعد الاجتماعى بالمقاهى والكافيتريات والكافيهات والمطاعم، وما يماثلها من مناسبات فى الأماكن المغلقة وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين.

المصافحة بعزا قرية العبادلة

المصافحة بعزا قرية العبادلة

 

جانب من عزاء قرية العبادلة
جانب من عزاء قرية العبادلة

 

عزاء قرية العبادلة بطوخ
عزاء قرية العبادلة بطوخ

 

غياب الإجراءت الوقائية بعزاء قرية العبادلة
غياب الإجراءت الوقائية بعزاء قرية العبادلة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق