تعرف على الطالب المصري صاحب أفضل مشروع باليابان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
«من شابه أباه فما ظلم»، ذاك المثل العربي، من الإنصاف أن يطبق على "حمد حسين الزناتى"، نجل الدكتور دكتور حسين الزناتي، أحد أبرز علماء سلسلة مؤتمرات « تستطيع» والفائز بوسام أفضل أجنبي في العمل الاجتماعي والدولي باليابان من الجمعية الوطنية للأعمال الحسنة، حيث حصل "حمد" على المركز الأول فى مسابقة أفضل مشروع تعليمى، بعد منافسة 2500 طفل يابانى.اضافة اعلان
"حمد حسين" من أبناء عروس الصعيد المنيا، تلك المحافظة التي تخرج منها والده مخترع أول كتالوج سياحي إلكتروني حول المعالم السياحية الحاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية 1967. 

عمل والد الطفل "حمد" بشركة يابانية، ومن هنا بدأت رحلته للسفر حيث تعرف على زوجته أثناء تواجده في البعثة المصرية الهلال والصليب الأحمر بدورة بإسبانيا، ولكن نظرًا لمرض زوجته طلبت منه العودة الي للعلاج، فأصرت والدتها على عدم عودتهما الي مصر.

"حمد" تلقى مراحله التعليمية في اليابان وما زال مستمرا حتى وقتنا هذا، نظرًا لأن عمل والده في المنظومة التعليمية كخبير تعليمي مصري بدولة اليابان، تلك الدولة التي مكث بها العالم المصري هو زوجته وأبناؤه طيلة 22 عاما. 

ومن إسهامات الدكتور حسين زناتي والد الطالب المصري الياباني "حمد" فأطلق الإخاء التعليمي بين مدارس اليابان ومدارس مصر، وبرنامج أصحاب في الإنسانية والسلام بين أطفال اليابان واطفال المنيا وأنشأ الزناتي أول كتالوج سياحي رقمي عن محافظة المنيا لتنشيط ، كما قام بمشاركة في برنامج التعاون الأكاديمي بين الجامعات اليابانية وجامعات الصعيد، وأطلق برنامج التعاون الكشفي بين كشافة اليابانية والمصرية. 
الجدير بالذكر أن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد هنأت الدكتور حسين الزناتي، مثنية على إسهامات الكبيرة في الأنشطة الاجتماعية والدولية على مدار عشرين عامًا.
وتجدر الإشارة أن الدكتور حسين الزناتي قام بإنشاء معارض لمصر بالمدن اليابانية على نفقته الخاصة، وإنشاء أول معرض مستدام لمعالم المنيا داخل ٢٠ مدرسة باليابان، كما ساهم في التعاون الرياضي لبرنامج المعايشة للاعبي الكرة اليابانيين في النادي الأهلي، وقام بإنشاء للغات والأنشطة اليدوية بالتعاون مع الخبير المصمم الياباني Tabuchi رئيس معهد مينت Mint Application Institute .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق