بعد واقعة "ههيا العام".. لجنة لمراجعة خزانات وشبكات الأكسجين بمستشفيات الشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القرار رقم 88 لسنه 2021م بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية القوى العامله وعضوية كلٍ من إستشاري السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة - أخصائي السلامة والصحة المهنيه بمكتب السلامة والصحة المهنية بالزقازيق – ممثلين عن مديرية الإسكان والمرافق.اضافة اعلان

وأوضح المحافظ أن اللجنة تختص بالإنتقال على الطبيعه للمرورعلى المستشفيات العامة بنطاق المحافظة ومراجعه كفاءة عمل خزانات و شبكات الغازات "أكسجين".

اقرأ ايضا..هلع في "ههيا المركزي" بسبب تعطل شبكة الأكسجين.. ووكيل الصحة ونواب ينتقلون للمستشفى | صور

وتهدف اللجنة للتأكد من مدى توافر حدود الأمان والإشتراطات والإحتياجات اللازمة لدرء المخاطر الناتجه عن خزانات الأكسجين بالمستشفيات ، وبيان عما إذا كان يوجد ثمة مخالفات من عدمه ، وفي الحالة الأولى بيان ماهيتها والمسئول عنها ،على أن تبدأ اللجنه أعمالها بمستشفى ههيا العام ، وإعداد تقرير للعرض على المحافظ  اليوم بشأنها ، على أن تنتهي اللجنه من  أعمالها خلال أسبوع من تاريخه.

وأضاف أن هذا القرار يأتي بعد الإطلاع على القانون رقم 43/1979 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وعلى القانون رقم 81/2016 بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وعلى القانون رقم 12 /2003 م بإصدار قانون العمل والقرارات المنفذه وعلى ما ارتأيناه وللصالح العام.

وشهدت مستشفى ههيا المركزي، واقعة مؤسفة بعد تعطل شبكة الأكسجين بالمستشفى مما تسبب في هلع الأهالي والمرضى داخل المستشفى خوفًا من تكرار مأساة مستشفى الحسينية.

وانتقل للمستشفى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وعدد من نواب البرلمان لمتابعة الوضع عن قرب فيما تم إمداد المستشفى مؤقتًا بأكثر من 50 أسطوانة أكسجين لحين الانتهاء من إصلاح العطل.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي ""، الأيام الماضية فيديوهات تم التقاطها عن طريق أحد أقارب مصاب بفيروس وهو "أحمد ممدوح"، توضح وفاة 4 حالات مصابة بكورونا داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، بسبب نقص الأكسجين بعد ساعات قليلة من واقعة مستشفى زفتى العام بمحافظة الغربية ووفاة مريضين بفيروس كورونا بسبب نقص الأكسجين بالمستشفى أيضًا، قبل أن يتم نفي الواقعة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية انتشار مقطع ، يقال إنه من غرفة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي بمحافظة الشرقية، ويزعم مصور المقطع وفاة 4 حالات من مصابي فيروس كورونا، نقص إمدادات الأكسجين.

اقرأ ايضا..بعد تشديدات محافظ الشرقية: توفير الاكسجين بمستشفيات فاقوس

كما تداول نشطاء "فيس بوك" مقطع فيديو جديدا يزعمون أنه من داخل مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، ويوضح الفيديو صراخ سيدة من داخل المستشفى بعد وفاة والدتها المصابة بفيروس كورونا بزعم نقص الأكسجين.

فيما تداول رواد "الفيس بوك" فيديوهات عديدة لممرضة تدعى "آية علي محمد علي" مقيمة بالحجازية التابعة لمركز الحسينية في قسم العزل بعد انقطاع الأكسجين عن المستشفى وهي تجلس وكأنها خائفة في إحدى زوايا غرفة العزل، الأمر الذي أبكى الجميع.

وأكدت زميلات الممرضة أنها تعمل منذ عدة أشهر فقط في قسم العزل بالمستشفى، ويقتصر دورها فقط على تقديم العلاج والطعام والتعامل المباشر مع المرضى المصابين بفيروس كورونا، قائلات: "آية أول مرة تتعرَّض لموقف صعب زي ده وهذا الكم من المتوفين، مما أصابها بصدمة عنيفة حزنًا عليهم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق