"صيادلة الغربية" تنعي الشهيد رقم ١٩ إثر إصابته بكورونا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توفى الدكتور الصيدلي محمد بزان شهيد كورونا رقم " 19 " من الصيادلة بمحافظة الغربية، الأحد، إثر إصابته بفيروس كورونا، وتم تغسيل الجثمان وجارى دفنه طبقا للإجراءات والتدابير الاحترازية بمقابر الأسرة.اضافة اعلان

ونعى الدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية، شهيد النقابة رقم 19، متمنيا من الله الرحمة والمغفرة للصيدلى، وأن يلهم الله أهله الصبر والسلوان على فراقه عقب إصابته بفيروس كورونا.

وكان "الصيدلي" قد ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس، وحالة من الزكام المصاحب لها سعال جاف خلال رحله علاجيه داخل العزل الصحي مؤخرا حتى وافته المنية.

فيما نعت ايضا الدكتور صيدلي أشرف الفلال إثر إصابته بفيروس كورونا، هو شهيد كورونا رقم "17" من الصيادلة بمحافظة الغربية. 
 
وتم تغسيل الجثمان وجارى دفنه طبقا للإجراءات والتدابير الاحترازية بمقابر الأسرة.

ونعى الدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة بالغربية شهيد النقابة رقم 17 متمنيا من الله الرحمة والمغفرة للصيدلى، وأن يلهم الله أهله الصبر والسلوان علي فراقه عقب إصابته بفيروس كوفيد 19 .

وكان الدكتور الصيدلي المذكور، ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا وارتفاع في درجه الحرارة وضيق في التنفس، وحاله من الزكام المصاحب لها سعال جاف خلال رحله علاجه داخل العزل الصحي مؤخرا حتي وافته المنية.

من ناحية آخرى، كشف مصدر بمديرية الصحة بالغربية عن تحويل نحو 20 مستشفى بمراكز ومدن المحافظة إلى مستشفيات عزل وفرز حالات إصابات فيروس كورونا المستجد.

وكشف المصدر ان هذا الاجراء جاء بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال شهري يناير وفبراير، مؤكدا ان تحويل هذا العدد إلى مستشفيات عزل وفرز هو نوع من أنواع الاستعدادات لمواجهة تزايد الحالات المحتمل خلال الفترة المقبلة.

وهي كالتالي:
مستشفى المنشاوي العام.
مستشفى كفر الزيات العام.
مستشفى المحلة العام.
مستشفى زفتي العام.
مستشفى سمنود العام.
مستشفى بسيون المركزي.
مستشفى قطور المركزي.
مستشفى السنطة المركزي.
مستشفى صدر طنطا.
مستشفى صدر المحلة.
مستشفى حميات المحلة.
مستشفى حميات كفر الزيات.
مستشفى حميات زفتي.
مستشفى حميات بسيون.
مستشفى حميات طنطا.
مستشفى مبرة المحلة.
مستشفى مبرة طنطا.
المجمع الطبي النموذجي.

فيما أعلن الدكتور عبد العال قوزع مدير مستشفى كفرالزيات العام التابع لمديرية الصحة بالغربية اليوم الخميس اعتماد خريطة جديدة بأماكن الخدمات الصحية والعلاجية بالمستشفى فى ظل الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد .

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل بالغربية، والدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بالمديرية.

وأشار مدير المستشفى، أنه تم تخصيص مبني المستشفى العام بالكامل بقدرته الاستيعابية الكاملة لمرضي فيروس كورونا كمبني حجر صحي مع أخد فالاعتبار جميع الإجراءات الاحترازية طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، مع استمرار تقديم الخدمة العلاجية بمبني مستشفى الجراحات كطوارئ لكل من قسم العظام و النساء و التوليد و الجراحة.

وأضاف أن الإبقاء على تقديم الخدمة العلاجية لكل من مرضي الكلي الصناعي وحده المبتسرين، ووحدة الحروق، وتخصيص مسارات منفصلة لكل منهم مع مراعاة الإجراءات الاحترازية لكل قسم و تحديثها باستمرار بما يتناسب مع الواضع القائم .

جدير بالذكر أن مستشفى كفرالزيات العام ومستشفى جراحات اليوم الواحد تم تحويلهما بالكامل إلى عزل لحالات كورونا خلال الموجة الأولى فى شهر إبريل الماضى.

وتم توزيع جميع الخدمات الصحية والغسيل الكلوى بالمستشفى على الوحدات الصحية ومستشفى إبيار المركزى، واستمرت حتى نهاية الموجه الأولى، وعادت مرة أخرى الخدمات بالمستشفى فى منتصف أغسطس الماضى مع تخصيص جزء منها كعزل لحالات كورونا، حتى صدور الخريطة الجديدة المتقدمة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق