الدقهلية تسجل رقمًا قياسيًا في عدد شهداء الأطباء والمسعفين بسبب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فقدت محافظة الدقهلية منذ بداية جائحة فيروس كورونا 55 طبيبًا و5 مسعفين من بينهم 3 سائقين من قوة مرفق إسعاف الدقهلية.اضافة اعلان

وأعلنت النقابة الفرعية للأطباء بمحافظة الدقهلية، أن إجمالي ضحايا من الطاقم الطبي 55 طبيبًا منذ بداية الجائحة.

استئصال ورم بمبيض طفلة مصابة كورونا بمستشفى المنصورة الدولي

وأوضحت النقابة أن الدكتور الشاب محمد البيلي، أخصائي أمراض القلب في مستشفى دكرنس العام، الذي توفي الإصابة بفيروس كورونا «كوڤيد 19»، هو رابع الضحايا  خلال 10 أيام فقط، ليصبح الشهيد الـ55 بين أطباء الدقهلية، منذ بداية الجائحة في مارس .

وأوضح الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، أن الدكتور محمد البيلي، تُوفي بالعزل بمستشفى صدر المنصورة بعد معاناته مع المرض نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن النقابة أعدت لوحة شرف تضم جميع شهداء الأطباء في مواجهة فيروس كورونا منذ بداية الجائحة، من بينهم 3 أطباء آخرين خلال عام ، وهم: الدكتور جمال مصطفى مطر، استشاري الجراحة العامة، وكيل مستشفى ميت غمر العام سابقا، والدكتور الشاب محمد عبد المنعم، طبيب الباطنة والعناية بمستشفى المنزلة المركزي، والدكتور محمد طلبة عباس، استشاري الجراحة العامة، نائب مدير مستشفى ميت غمر سابقًا.

كما أعدت نقابة أطباء الدقهلية، قائمة شرف لأطباء الواجب، ووضعتها في لوحة كبيرة بمدخل النقابة، تحمل أسماء وصور جميع الأطباء ضحايا كورونا، ضمت 55 اسمًا ممن توصلت النقابة إلى وفاتهم بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعلى صعيد آخر، سجلت وفاة طاهر محمد طاهر من قوة إسعاف أجا بمحافظة الدقهلية خامس ضحية بكورونا ما بين 3 سائقين و2 مسعفين منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وأعلنت اللجنة النقابية للعاملين بمرفق إسعاف محافظة الدقهلية، عن وفاة المسعف "طاهر محمد طاهر يوسف"، والذي كان يعمل بإسعاف أجا على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ومن جانبها، نشرت الصفحة الرسمية الخاصة بصحة الدقهلية خبر وفاة مسعف بالدقهلية، وتم دفنه بقرية البساتين بأجا. 

وأكد مصدر طبي بالدقهلية، أن المسعف دخل عزل مستشفى أجا المركزي لتلقي العلاج اللازم، بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا، المستجد، وتدهورت حالته إلى أن توفي.

يذكر أن إسعاف الدقهلية، فقد 5 ضحايا منذ جائحة كورونا وخلال مقاومة فيروس كوفيد 19، 3 سائقين ومسعفين وهم: أحمد مجدى السائق، بإسعاف ميت غمر، ووليد عبد الباسط، 35 سنة، السائق من العاملين بإسعاف ميت غمر، والسائق مصطفى إبراهيم رجب درويش، 52 سنة، بقرية "أوليلة" بمركز ميت غمر، والمسعف حازم محمد العيسوي، بإسعاف ميت سلسيل من قرية "الاتحاد" بمركز ميت سلسيل، المسعف "طاهر محمد طاهر يوسف"، والذي كان يعمل بإسعاف أجا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق