شبرا الخيمة بثوب جديد.. مشروعات جديدة تنقلها من العشوائية إلى الحضارية | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعاني  مدينة شبرا الخيمة والتي يسكنها اكثر من مليون نسمة من العشوائية وانتشار الاشغالات والتكدسات المرورية الأمر الذي حول إلى حالة من الفوضي العارمة  ولكن هذا الأمر لن يدوم طويلا فتحظى المدينة حاليا بأكبر مشروعين على مستوي القليوبية مروريا وهما مشروع تطوير محور أحمد عرابي وتطوير طريق شركات البترول وبنهو الأعمال بهما ستتغير ملامح المدينة إلى الأفضل. اضافة اعلان

 
واشار عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية الى إن شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة بعد تطويره سيكون محورًا مروريًا للمساعدة في تخفيف الكثافات المرورية، خصوصًا بعد الإنتهاء أيضًا من تطوير محور شركات البترول بحي شرق شبرا الخيمة.

وقال المحافظ إن المشروع يأتي في إطار متابعة تنفيذ المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بالمحافظات وربطها بشبكة الطرق القومية.

واشار إلى أن الشارع من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة والذى يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة بمحور روض الفرج حتى الطريق الدائرى وطريق بنها الحر شمالا بطول يصل حوالي 5.2 كم تقريبا بعروض مختلفة في بعض أجزائه من 45ـ 50م2.

Image1_120211212298384730347.jpg
وأضاف أن أعمال التطوير بدأت من أم بيومى حتى كوبرى ١٥ مايو بطول ٣ كم بتكلفة ٤٠ مليون جنيه بمدة تنفيذ ٦ أشهر كمرحلة أولى، بالإضافة إلى إنشاء طريق بالإتجاهين بعرض ٣ حارات مرورية لكل إتجاه وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطية وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة للشارع وتوفير أماكن مخصصة لمواقف بشكل حضاري.

وأكد مراعاة الكثافات المرورية وتفادى غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة، موضحًا أنه سيتم التنفيذ على ٧ قطاعات على التوالى، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الإنتهاء منه وغلق القطاع التالى للتيسير على مستخدمى الطريق. 

ووجه الهجان  الأجهزة التنفيذية باستمرار ومداومة أعمال رفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والتنسيق مع كل شركات المرافق لتذليل كل المعوقات التي قد تواجه أعمال التطوير والتعاون المستمر مع ممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري لإزالتها، مشيدًا بما قامت به الهيئة من البدأ الفورى في إنزال المعدات الخاصة بالتطوير تمهيداً لبدأ الأعمال.

Image1_1202112122943437256711.jpg
ووجه المحافظ أيضًا بسرعة الانتهاء من اعمال مرافق الغاز والصرف الصحي بالشوارع الجانبيه المتفرعة من عرابي والتنسيق مع شركات المرافق والبدء في تمهيد اعمال الرصف كما كلف المحافظ رئيس المدينة برفع القمامة أولا بأول والتنبيه على المواطنين بتوحيد موعد القاء القمامة والالتزام بها وتوفير صناديق قمامة بالشارع بشكل كافي.
طريق شركات البترول. 

ويجري العمل علي قدم وساق في مشروع تطوير طريق شركات البترول بمنطقة مسطرد  تصل تكلفة المشروع أكثر من 90 مليون جنيه بدءا من  نزلة الخصوص إلى نهاية كوبري مسطرد بالإضافة إلى تطوير الشوارع الجانبية بمنطقة عزبة «أفندينا» تهدف الي  لخلق محاور مرورية بديلة، لتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة، وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز.

وامر محافظ القليوبية بالعمل علي مدار 24 ساعة لنهو الاعمال به في اقرب وقت  حيث تجري حاليا  أعمال الرصف وإنشاء الجزر الوسطى والبلدورات والأرصفة وتحديد أماكن الخدمات. 

Image1_120211212309340771559.jpg

ووجه المحافظ بتوسعة حرم الطريق لتسهيل الحركة المرورية، مشددًا على ضرورة زيادة المعدات بالموقع لسرعة الانتهاء من الأعمال، نظرًا لكون المنطقة من المناطق الحيوية ذات الكثافة المرورية العالية
وحول ستجدات الأعمال حاليا تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس في جميع القطاعات، كما تم الانتهاء من نقل جميع المرافق، وكذا تم الانتهاء من عمل السور الحديدي في المرحلة الأولى للمشروع وبدأ العمل في المرحله الثانية بطول 2 كيلو

ووجه المحافظ  بعمل باكيات بشكل جمالي يليق بالتطوير، على جانب الطريق لأحد الصناعات المتخصصة، بالإضافة إلى إنشاء دورات مياه بجانب الباكيات لخدمتها، كما وجه بالعمل 24 ساعة لسرعة الانتهاء من المشروع.

Image1_1202112123034379657562.jpg

 وأشار المحافظ إلى أن المشروع يعد من المشروعات الحيوية الهامة والتي ستقضي تماما على التكدسات المرورية بالمنطقة بالكامل، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية والحضارية التي سيتم إضفاؤها على المنطقة بعد تطويرها، والقضاء على جميع المظاهر العشوائية وعمليات الإنتظار المروري الخاطئ.

Image1_1202112123131709707127.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق