الإسكندرية ترفع درجات الاستعداد لاستقبال نوة الفيضة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت محافظة الإسكندرية  الثلاثاء عن رفع درجات الاستعدادات القصوى وحالة الطوارئ بكافة أحياء المحافظة وذلك لاستقبال نوة الفيضة تزامنا مع أيام فصل الشتاء.اضافة اعلان

وكثف مسئولو ورؤساء الأحياء من تواجدهم بكافة الميادين والشوارع العامة لتطهير كافة  شنايش الأمطار بالتعاون مع رجال هيئة الصرف الصحي  وشركة مياة الشرب والدفع بسيارات لشفط المياه بكافة التمركزات التى تشهد تجمعا لمياه الأمطار. 

وفى حى المنتزه ثاني وضع مسئولى الحى السواتر الرمالية بالشواطى جونيات كمصدات لارتفاع الأمواج ولمنع خروج المياة ومنع تراكمات المياة بشوارع وميادين الدائرة .

ففى حي شرق والجمارك والعجمى وغرب تتواصل عملية تطهير شنايش الأمطار لضمان تصريف المياة والحد من تجمعها بالإضافة إلى وضع الشفط ببعض المناطق لسحب المياة. 

على الجانب الاخر قام اللواء أشرف بهجت ، رئيس حي ثان المنتزه   ، بمتابعة ما يقوم به رجال الصرف الصحي من أعمال تطهير مطابق وشنايش الصرف الصحي المتواجدة بطريق الكورنيش ، لتلافي حدوث تراكمات لمياه الأمطار بهذا النطاق ولزيادة طاقتها الإستيعابية خلال النوات القادمة بالمنتزه ثانى .

Image1_120211214823999017779.jpg

من جانبة اكد جيهان مسعود رئيس حى المنتزة اول بالاسكندرية ، انه تم الانتهاء من أعمال انشاء خط الصرف الرئيسي بشارع 16 الإصلاح و الانتهاء من إنشاء 10 مطابق مجمعة رئيسية من إجمالي 11 مطبق وذلك بامتداد المسافة من مدخل شارالإصلاح وتبلغ نسبة التنفيذ للخط الرئيسي و المجمعات الرئسية 80% .

واضافات ، انه تم الانتهاء من ربط ٣ شوارع من إجمالي 7 شوارع بنسبة تنفيذ 40% و الشوارع الجاري ربطها يتم دعمها بطلمبات غاطس للتغلب علي ارتفاع المنسوب و لضمان عدم حدوث أي طفوحات
معوقات المشروع . 

ولفت الى انه تم الانتهاء من إنشاء مطبق المجمع الرئيسي بمدخل شارع أحمد عبد الوهاب و جاري العمل بشارع البصل من جهة شارع نجع السلام بنسبة تنفيذ 20% و من جهه مصرف خطاب بنسبة تنفيذ 20%.

وعلى الجانب الآخر شدد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندريه على ضرورة تواجد كافة المسئولين والتنفيذين بكافة الميادين والشوارع العامة ورفع اى تراكمات لمياة الأمطار وتلبية كافة شكاوى المواطنين بشتى المناطق بالتنسيق مع رجال المرور لتيسير الحركة المرورية ومنع تكدس والدفع بسيارات الشفط والمدمجة لسحب المياة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق