فض "مسهلة" بالغربية لمنع تفشي فيروس .. صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فضت رئاسة مركز ومدينة السنطة في محافظة الغربية الخضار بقرية مسهلة  بسبب تشغيله وإقامته بالمخالفة لقرار الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بحظر إقامة الأسواق لمدة شهر للحماية من فيروس وفى إطار الإجراءات الاحترازية. اضافة اعلان

Image1_1202112233327169216687.jpg
وكان محافظ الغربية قد أجرى جولة تفقدية مفاجئة الأربعاء بمركز بسيو لمتابعة الخدمات والمرافق ومدى الإجراءات الاحترازية، ورصد إقامة السوق وتواجد الباعة فى المنطقة التى يقام بها السوق فأمر على الفور بفضه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

Image1_1202112233353853881283.jpg
وأكد محافظ الغربية أنه لاتهان في تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن يثبت مخالفته للإجراءات الاحترازية أو القصور أو الإهمال فى تطبيق القرارات سيتم إحالته للتحقيق.

Image1_1202112233420597384529.jpg
Image2_1202112233420597384529.jpg

وكانت "" قد نشرت أيضا.. بالرغم من التصريحات المتكررة للمسؤولين في محافظة كفر الغربية عن التصدي للأسواق الأسبوعية والموسمية ومنعها حفاظًا على صحة المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا إلا أن الواقع مغاير لذلك تمامًا.

يشكو أهالي قريتي الجعفرية وتطاى من إقامة السوق الأسبوعية يومي الأحد والخميس حيث يشهدا ازدحامًا بين المواطنين على مرأى ومسمع للمسئولين دون منع إقامة السوق والاكتفاء بالتصريحات الوردية فقط.

يقول محمد فؤاد احد الأهالي نشكو نحن سكان قرية الجعفرية من إقامة السوق دون الالتزام بالقرارات الحكومية التي تحظر ذلك وتقدمنا بشكاوى أكثر من مرة لمسئولي الوحدة المحلية لإلغاء إقامة هذا السوق حفاظًا على صحة الأهالي ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد إلا أنه لا أحد من المسئولين استجاب لنا.

وناشد الأهالي المسئولين في مجلس مدينة السنطة والجهات الأمنية بالتصدى لإقامة السوق وتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع وحظر إقامة الأسواق في ضوء الإجراءات الاحترازية لمجابهة النتشار فيروس كورونا المستجد.
وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أصدر قراراً بمنع إقامة الأسواق اليومية وأسواق الماشية بنطاق المحافظة لمدة شهر، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.
جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع تجمعات المواطنين.
وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أجرى صباح اليوم جولة تفقدية بمركزي وسمنود لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية في عددٍ من المواقع، بدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف بشارع جمال عبد الناصر بمنشأة البكري بحي ثان المحلة ، الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية والطريق المؤدي إلى محطة صرف الدواخلية بمركز المحلة.
كما تفقد المحافظ المجمع الصناعي بالمحلة الكبرى وأعمال إنشاء سور لسوق المواشي بقرية الدواخلية، موجهاً مركز ومدينة المحلة بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال وعرض تقرير لتقييم الأعمال المنفذة لاتخاذ ما يلزم تجاه تلك المشروعات.
وفي إطار حرص المحافظة على القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، تفقد المحافظ أعمال إنشاء ١٥ باكية لنقل الباعة الجائلين المتواجدين بميدان النحاس أمام مسار العائلة المقدسة بسمنود، موجهاً بسرعة الانتهاء منها ونقل الباعة الجائلين إليها في أسرع وقت ممكن حفاظاً على الشكل الجمالي والحضاري للمسار.
وخلال الجولة تم إيقاف عدداً من المخالفة للسير عكس الطريق السريع، وقامت إدارة المرور باتخاذ الإجراءات اللازمة، كما قامت الوحدات المحلية برفع كافة الإشغالات المتعدية على طريق طنطا المحلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق