اجتماع لجنة تنظيم ساحات انتظار المركبات بشوارع شمال سيناء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عقدت لجنة تنظيم ساحات انتظار المركبات بمحافظة شمال سيناء اجتماعاً برئاسة أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، وذلك لمتابعة تنظيم ساحات انتظار المركبات فى الشوارع الرئيسية بمدينة العريش . اضافة اعلان

واستعرض سكرتير عام المحافظة مع اللجنة الشروط الخاصة بحق استغلال تلك الساحات مشيرا الى أهمية وضع كراسة شروط متضمنة كل الشروط الخاصة بحق استغلال أماكن الساحات، وكذلك توضيح إمكانية استخدام التطبيقات التكنولوجية فى هذة الأماكن الى جانب تحديد المقابل المادى الخاص بانتظار المركبات والسيارات ، وأن يكون التحديد حسب مساحة المكان والموقع الجغرافي، ووضع المستوى الاقتصادى للموقع فى الاعتبار.
 
وشدد الغندور على تشكيل لجنة لتلقى طلبات الراغبين فى مزاولة نشاط الساحات لانتظار المركبات ، ووضع الشروط الخاصة بمزاولى هذا النشاط والتى تم تحديدها من قبل ، وهى : إجادة القراءة والكتابة، وألا يقل السن عن 21 عاما ، أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها، أن يكون حاصلا على رخصة قيادة سارية ، الحصول على شهادة صحية بخلوه من الأمراض، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبه جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو المخدرات.

كما أكد على صلاحية اللجنة فى البت فى طلبات الراغبين فى استغلال الساحات بالموافقة أو عدمها.

وأكد سكرتير عام المحافظة للجنة على ضرورة تحديد الأماكن والأوقات المقرر فيها انتظار المركبات والسيارات بمختلف أنواعها بالشوارع والميادين المقام بها ساحات الانتظار والخاضعة لولاية المحافظة، مشددا على ألا تعيق ساحات الانتظار حركة المرور فى الشوارع والميادين ومحاور الطرق المرتبطة بها ، وذلك بناء على مع إدارة المرور المختصة.

وأضاف أنه تم حصر الساحات وأماكن انتظار المركبات والسيارات على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، وتشمل ساحات : مسجد الرفاعي، مسجد النصر ، حديقة المالح ، كافتريا كاندى ، الحديقة البحرية بالمساعيد، جامعة سيناء، وساحة آل أيوب ( بمدينة العريش)، التأمينات ، وساحة فتيات بئر العبد ( بمدينة بئر العبد ) ، بغداد وساحة الحسنة ( بمركز ومدينة الحسنة)، وساحة مسجد عباد الرحمن ( بمدينة نخل ) .

مشيرا الى بدء التنفيذ ب 3 أماكن كبداية بمدينة العريش ، وهي ساحات الرفاعى والنصر والمالح لحين تعميم ذلك على باقى الساحات على مستوى المحافظة .

ومما يذكر أن الاجتماع تم بحضور رؤساء مجالس المدن ، مدير عام الشئون المالية والادارية ، ومدير عام الشئون القانونية بالمحافظة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق