ضبط مواد شديدة الاشتعال والخطورة بمنطقة الاستثمار فى بورسعيد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر ناصر ثابت، وكيل مديرية والتجارة الداخلية ببورسعيد، قرارا بتشكيل حملة من الرقابة التجارية برئاسة صابر الليلى وإبراهيم المياح وداليا العطوى وأشرف المليجى وهانى شاكر من مفتشى الرقابة التجارية بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين برئاسة الرائد مهيب فتيح، وذلك فى إطار الحفاظ على المرافق الحيوية بالبلاد وبناء على توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة التدابير للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط مواد كيماوية من مذيبات جيو كلات متحفظ عليها منذ 6 سنوات لدى أحد المصانع بمنطقة الهيئة العامة للاستثمار.

وبناء عليه تم تحرير محضر إجراءات ملحق لأوراق المحضر رقم 792 لسنة 2016 إدارى الميناء وسحب عينات من هذه المواد وإرسالها إلى معامل مصلحة الكيمياء للوقوف على صحة وطبيعة استخدمها وتم وضع العينات بأرقام سرية .

وأكدت التحليل أن هذه المواد من نوعيات مذيبات ومخففات تستخدم فى صناعة البويات والنسيج والأصابع والأحبار والطباعة كجيوكلات ومواد هيدروكربونية ومقررات بترولية أى أنها مواد خطرة تشتعل وتساعد على الاشتعال .

وعلى الفور تم النتائج الخاصة بالفحص على النيابة العامة، وتم طرح المواد للبيع بكميه تعادل واحد وعشرون ألف لتر، وتم رسو عطاء البيع على أحد المزايدين بمبلغ ثلاثون ألف جنيه.

من جانبها أقرت النيابة البيع، وذلك بموجب محضر إجراءات مُحرر بمعرفة الرقابة التجارية وبتاريخ 19 و20 يناير وبوجود الجهات المعنية.

وتم تسليم المادة للمشترى بعد تفريغها من محتواها من التنوك من داخل المصنع وتعبئتها فى عدد 150 برميل أسطوانة استلنس فئة البرميل 150 لترا تقريبا .

وتم تحرير محضر بالإجراءات وتسليمه إلى قسم شرطة الاستثمار وإزالة المواد الخطرة من داخل الميناء بإجراءات سلسة وتحت الإشراف القانونى المباشر ميدانيا ومستنديا من قبل لجنة التجارة الداخلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق