انطلاق مبادرة شبابية بالعريش لتنظيف المقابر بحى أبو صقل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينفذ الجمعة شباب متطوعين بحى أبو صقل بالعريش حملة موسعة لتنظيف المقابر هى الثالثة من نوعها فى مبادرة دعو خلالها جميع شباب مدينة العريش لمشاركتهم  .

وقال "خليل الليثى" منسق المبادرة، إن الحملة تستهدف التخلص من كل الأعشاب بين المقابر وإعادة تهيئة وتنظيف مسارات المرور للمقابر .

وأضاف أنه سيتم رفع كل المخلفات العالقة تطاير الأوراق والمتراكمة من فترات سابقة حول الأسوار، لافتا إلى أن الحملة سبقها الانتهاء من توسيع باب مقابر حى أبو صقل لدخول الإسعاف وسيارات نقل الموتى لداخل المقابر .

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتى استكمالا لسلسلة جهود تطوعية لخدمة المكان قام بها شباب حى أبو صقل بالعريش، تضمنت حملة تطوعية لتجميل المقابر وتنظيفها، بدأت أولى خطواتها بأعمال دهانات الأسوار، وتركيب لوحات مضيئة على أبوابها، وجميع الشباب المشاركين من حى أبو صقل أحد أكبر أحياء ومن أعمار مختلفة، وبدأت الانطلاقة للعمل بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مدافن أبو صقل شمال شرق مدينة العريش .

وأوضح الليثى، أنه تم رفع كفاءة أسوار المقبرة، بخطوات بدأت بدهان الأسوار، والاستعانة بفنانين وخطاطين نقشوا آيات قرأنية وأحاديث وأدعية بعد إزالة كل ما كتب عليها من عبارات وإعلانات تراكمت على مدار عشرات السنوات، وتركيب لوحة مضيئة على البوابة الرئيسية .

كما تم فى وقت سابق القيام بإزالة أكوام القمامة والأتربة المتراكمة، وتنظيف الحشائش وتقليم الأشجار وإعادة تهيئة الممرات بين شواهد القبور وتجهيز ممرات جديدة لتسهيل الحركة داخل المقابر  .

وأشار إلى أن مجموعة المشاركين يطلقون حملتهم "ابدأ بنفسك" ويستهدفون أن يبدأون بمشاركة بعضهم البعض فى خدمة مجتمعهم وفق الاحتياجات دون انتظار، وسبق لهم وقاموا قبل سنوات بحملة مماثلة لتنظيف المقابر، وحملات تنظيف الشوارع، وتجهيز كشوف للمتبرعين بالدم لتكون تحت طلب المرضى بالمستشفيات .

وأشاد "الليثى"، بدعم كل الجهات المسئولة لحملتهم ومساندتهم، وتضافر جهود رجال أعمال ومتطوعين فى الخير بمدهم بأدوات يحتاجونها التنظيف والدهانات وغيرها أثناء قيامهم بمهامهم التطوعية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق