أسوان تنفذ تدريبا عمليا لمكافحة تلوث نهر النيل.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، العميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد بحضور فعاليات التدريب العملى لمكافحة تلوث بترولى بنهر النيل "طيبة 6"، والذى نفذه مركز مكافحة التلوث البترولى النهرى بأسوان التابع لها شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة "بتروسيف" بالتعاون مع الجهات المعنية.

يأتى ذلك فى إطار التعاون المتواصل بين وزارة البترول ومحافظة أسوان للحفاظ على الموارد المائية وحماية بنهر النيل.

وأكد اللواء أشرف عطية، أن هذا التدريب العملى يأتى متواكباً مع سياسة الدولة فى تكثيف ومضاعفة الجهود من أجل حماية مجرى نهر النيل من كافة التعديات ومجابهة مختلف مصادر التلوث والحد من مخاطرها، مشيراً إلى أهمية هذه التدريبات العملية فى نشر ورفع الوعى بمبادئ السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، بجانب التوعية بالمخاطر وأساليب تجنبها حيث يعد ذلك خط الدفاع الرئيسى لمنع وقوع الحوادث مما يؤدى إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأوضح محافظ أسوان، أن التدريب العملى (طيبة 6) تم تنفيذه بالمسطح المائى لنهر النيل بمنطقة الأعقاب شمال مدينة أسوان بمشاركة العديد من الجهات المختصة ومنها المركز الرئيسى لمكافحة التلوث النهرى بالغردقة ورأس غارب والتبين التابعين لشركة "بتروسيف"، بالإضافة إلى قوات الحماية المدنية، وعناصر وأفراد شرطة البيئة والمسطحات وإدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

وكشف المحافظ، أن سيناريو التدريب العملى تضمن حدوث تسرب مواد بترولية إلى المسطح المائى وعلى الفور قامت الجهات المعنية بتوجيه أجهزتها ومعداتها وأطقهما الفنية للتعامل السريع مع الحادث للسيطرة وإحتواء تداعياته وإزالة كافة التلوثات بالمنطقة في أسرع وقت ممكن .

 

رفع التلوث
رفع التلوث

 

سيناريو التدريب
سيناريو التدريب

 

نيل أسوان
نيل أسوان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق