مستشفى كفر شكر المركزى يبدأ العمل بعد 7 سنوات توقف لاستقبال مصابى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدأ مستشفى كفر شكر المركزى، الخميس، فى العمل تجريبيا واستقبال مصابى فيروس ، بعد الانتهاء من أعمال التطوير، وذلك بعد 7 سنوات من الانتظار تعاقب خلالها عليها 5 محافظين، حيث تم تخصيص غرف عزل لمصابى كورونا، كما أعلنت أن المستشفى سيكون مركزا كبيرا لتلقى لقاح الفيروس، وخدمة مرضى المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأوضحت محافظة القليوبية أنه تم الانتهاء من أعمال التطوير بالمستشفى بنسبة 100%، وتضم 230 سريرا، و18 آخرين عناية مركزة لتستقبل مرضى كورونا، كما تضم قسم للأشعة، مزود بجهاز للأشعة المقطعية، وآخر للسينية، وتضم مخازن وغرفة مولد الكهرباء الاحتياطي، والمعزل جيدا لمنع الضوضاء، بجانب  مبنى الاستقبال، وغرف العمليات والغسيل الكلوي، ومبنى الطوارئ والعيادات الخارجية.

كما يضم المستشفى وحدة رعاية للأطفال، بعد الخروج من الحضانة، وقسم لجراحات المخ والأعصاب، وخدمة مناظير الجهاز الهضمي والعلاج الطبيعي بأحدث الأساليب والأجهزة الطبية، وكذلك قسم حديث للأمراض الجلدية، يحتوى على جراحات الليزر والحقن، ووحدة متخصصة للرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة، بعد 28 يوما من الميلاد، وهو ثانى قسم على مستوى المحافظة، بعد حميات بنها، ووحدة المناظير الخاصة بالجهاز الهضمي العلوي والسفلي، وتعد أول وحدة متخصصة على مستوي محافظة القليوبية.

ويشمل المستشفى أيضا قسما متكاملا للعلاج الطبيعي، يقع على مساحة 600 متر تقريبا، كقسم منفصل عن باقي أجزاء المستشفى، يشمل العلاج بالشمع والالتراسونك والجاكوزي، وبه مكان لحقن الركب والمفاصل، وصرف خاص للجاكوزي، ومكانه موجود بالفعل، وعملت توصيلات الصرف الخاصة به، وإقامة محطة خارجية لضخ المياه.

كما أن المستشفى مجهز بأجهزة التنفس الصناعي، بقسم العناية المركزة، وتانك أكسجين سعة 10000 لتر، وتكلفته تبلغ 220 مليون جنيه، تطوير شامل واستحداث مبان، وتضم 42 حضانة للأطفال المبتسرين، و14 سریر عناية مركزة، وقسم "استقبال وطوارئ، وعمليات، ومناظير، والكلى"، و42 ماكينة للغسيل الكلوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق