محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير مبنى ديوان عام المحافظة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة لتفقد أعمال تطوير مبنى ديوان عام المحافظة في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالتحول الرقمي وبناء على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإنشاء هيكل تنظيمي جديد لمركز المعلومات والتحول الرقمي يواكب التطور التكنولوجي والتحول الرقمي.اضافة اعلان

وتضمنت أعمال التطوير على إنشاء طابق جديد يكون به الإدارات المستحدثة والتي تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة، مثل وحدة المتغيرات المكانية ووحدة ال GPS وإدارة تكنولوجيا المعلومات، لتقوم  برصد كافة مخالفات البناء أو التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتعامل معها، سواء كانت تلك الحالات داخل المدن والأحياء أوالقرى، حيث أن منظومة الأقمار الصناعية المستخدمة حاليا توفر صورا فضائية بدقة عالية جدا، وتستطيع من خلالها رصد المخالفات والتعديات.

ويأتي ذلك في إطار تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة، بحيث يتم ربطها مع المراكز التكنولوجية التي يتم إنشاؤها بالمدن والأحياء والتى يتوفر بها أحدث التقنيات التكنولوجيـة لتحسين أداء العمل وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات.

كما تضمنت أعمال التطوير رفع كفاءة قاعة الاجتماعات الكبرى، لتواكب سرعة العمل أثناء الاجتماعات الهامة، وتزويدها بكافة الأجهزة الإلكترونية الحديثة من شاشات ووسائل اتصال، لسهولة العمل في الحكومة الإلكترونية.

وشدد المحافظ على ضروة الإنتهاء من المشروع وتسليمه في الوقت المحدد، ومراعاة الجودة وتطبيق المواصفات القياسية في جميع المراحل التنفيذية.

في وقت سابق أجري المحافظ جولة تفقدية بحي شرق شبرا الخيمة استهلها بتفقد  موقف مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة، لمتابعة قرارات مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الإحترازية التي وضعتها الدولة  لمجابهة انتشار فيروس المستجد.

وكان شدد المحافظ على سحب تراخيص السرفيس والأجرة مع تطبيق الغرامة المقررة ، حال عدم إلتزام السائق بارتداء الكمامة أو سمح للمواطنين بالركوب دون ارتداء الكمامات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق