ضبط أب وممرض لختان طفلة في القليوبية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على أب وممرض لقيامهما بإجراء عملية ختان لطفلة تبلغ من العمر 15 عامًا، بإحدى قرى القناطر الخيرية مما عرضها لنزيف حاد ونقلها لمستشفى قليوب وتولت النيابة التحقيقات.اضافة اعلان

وتلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية  اشارة من مستشفى قليوب العام بإصابة الطفله ن. ا 15 عامًا إثر تعرضها لعملية ختان بإحدى قرى القناطر الخيرية.

وانتقل العميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية والمقدم محمود علام رئيس مباحث القناطر  وتبين أن الأب ويدعى "ا.س.ع"  أخذ الطفلة وأجرى لها عملية ختان علي أيدى ممرض يدعى "م.س.ا" 72 عاما وعندما أصيبت بنزيف قاموا بنقلها مستشفي قليوب تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فامرت بحبس الاب والممرض والاستعلام عن حالة الطفلة.

واحتفل العالم في وقت سابق باليوم العالمى لمناهضة ختان الإناث، الذى يتم الاحتفال به 6 فبراير من كل عام، وختان الإناث ليس له فوائد صحية ويمكن أن يسبب مشاكل صحية طويلة الأجل، كما أنه مخالف للقانون فى وعدد من دول العالم، وفى هذا التقرير نتعرف على مخاطر ختان الإناث على المدى القصير والطويل، وفقاً لموقع "Womanhealth".

وأكد العديد من الأطباء أن الختان يعد تشويها للأعضاء التناسلية الأنثوية ويعنى ثقب أو قطع أو إزالة الأعضاء التناسلية الخارجية للفتاة أو المرأة أو جزء منها دون سبب طبي.

وتعرف منظمة الصحة العالمية (WHO) والأمم المتحدة ختان الإناث بأنه "أى إزالة جزئية أو كلية للأعضاء التناسلية الأنثوية الخارجية أو أي إصابة أخرى للأعضاء التناسلية الأنثوية لأسباب غير طبية.

وأكدت دار الإفتاء المصرية فى فتوى سابقة عبر موقعها الإلكترونى، أن قضية ختان الإناث ليست قضية دينية فى أصلها، لكنها قضية ترجع إلى العادات والتقاليد والموروثات الشعبية، حيث أصبح لها مضار كثيرة جسدية ونفسية؛ مما يستوجب معه القول بحرمته والاتفاق على ذلك، دون تفرق للكلمة واختلافٍ لا مبرر له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق